البيئـة : دعم الجمعيات الأهلية بإمبابة لتنفيذ الدعم (سلامتنا نظافتنا)

البيئـة : دعم الجمعيات الأهلية بإمبابة لتنفيذ الدعم (سلامتنا نظافتنا)البيئـة : دعم الجمعيات الأهلية بإمبابة لتنفيذ الدعم (سلامتنا نظافتنا)

غير مصنف12-3-2017 | 13:24

وكالات
قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة للجمعيات الأهلية بتقديم الدعم الفنى لجمعية (نهضة أمة) بحى امبابة لتنفيذ مبادرة (سل­ أمتنا نظافتنا) والتى تعد نموذج ايجابى للإصرار على العمل والنجاح .
وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم –الأحد- أن ذلك الدعم يأتى فى إطار جهود الوزارة التى تهدف لتشجيع هذه المبادرات التى يتم من خلالها الاستفادة من فصل المخلفات الصلبة بأنواعها وذلك من خلال ال­تعامل مع محلات الأطعمة وإعطائها زيت جديد بدلا من الزيت المستعمل وتقوم الجمعية ببيع الزيت القديم حيث يدخل فى صناعه الصابون .
كما تقوم الوزارة بتدريب عدد كبير من السيدات بالتعاون مع جمعية (نهضة أمة) على أهمية الاتصال المباشر مع الجمهور لإقناعهم بأهمية التعاون للتخلص الأمن من المخلفات بأنواعها .
وأشار البيان إلى أنه يتم خلال الزيارات الميدانية لبعض المحلات التعرف على كيفية التخلص من الزيوت المستعملة وتوضيح مخاطر التخلص منها بالصرف الصحى لخطورتها على شبكات الصرف، كما يتم الإشارة إلى مخاطر غلى الزيوت لأكثر من مرة و يتم عرض فكرة شراء الزيوت على المحلات حيث رحبت المحلات بالمشاركة فيها .
وتقوم الوزارة بالتواصل مع الجمعيات العاملة بفصل المخلفات وذلك لاكتساب الخبرات والتعرف على نظام العمل وكذا التعرف على بعض المتعهدين لشراء أنواع المخلفات المختلفة من الجمعية ومعرفة أسعارها، كما تقوم الجمعية بتسليم بعض السلع الغذائية مقابل نقاط تجميع المخلفات الصل­بة المفصولة كل مكون على حدى ويتم وزن المخلف وتسجيله (كل نقطة تعادل جنيه) وتكتب فى سجلات الجمعية مقابل بونات يتم تجميعها وتسليمها لاستلام السلع الغذائية فى المقابل، وسجلت إحدى السيدات اكبر رقم فى عدد النقاط (125 نقطة ) مقابل (125) جنيه.. ويعتبر حى إمبابه من أكثر الأحياء اهتماما بفصل المخلفات للاستفادة منها.
أضف تعليق

إعلان آراك 2