وزير التنمية الدولية الكندي يؤكد أهمية التعاون مع الإمارات بمجالات تعزيز الأمن الغذائي

وزير التنمية الدولية الكندي يؤكد أهمية التعاون مع الإمارات بمجالات تعزيز الأمن الغذائيوزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان

عرب وعالم24-5-2022 | 20:14

دار المعارف

أكد وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، أهمية التعاون مع دولة الإمارات بمجالات تعزيز الأمن الغذائي العالمي ومواجهة تداعيات التغير المناخي، مشيدا باستضافة دولة الإمارات لقمة المناخ العالمية /كوب-28/ ب أبوظبي في عام 2023.

وأشاد ساجان - خلال زيارته للإمارات وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - بآراء رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حول عدد من القضايا العالمية وخاصة أمن منطقة الشرق الأوسط والسعي لمنع النزاعات.


وأعرب عن تطلعه لمواصلة العمل معه والتعاون مع الإمارات في الجهود الهادفة إلى منع النزاعات في المنطقة والعمل على عدد من القضايا الدولية الهامة.


واستعرض تجربته كشخص ولِد في الهند وهاجر إلى كندا مع عائلته عندما كان في الخامسة من عمره، حيث نشأ في جنوب فانكوفر واستفاد من مجتمع المنطقة المتنوع والغني ثقافيا.


وأشار إلى أهمية قيم التنوع الثقافي والتعددية ودورهما في التقريب بين الدول وتعزيز العلاقات الدولية، لافتا إلى فرص التعاون بين الدولتين لتعزيز هذه القيم النبيلة في الدول النامية والدول التي تعاني من تحديات أيضا، وأن هناك 40 ألف مواطن كندي يعيشون في الإمارات العربية المتحدة.

أضف تعليق