"أوكيناوا" اليابانية تحيي الذكرى الـ 77 لمعركة برية ضارية شهدتها في الحرب العالمية الثانية

"أوكيناوا" اليابانية تحيي الذكرى الـ 77 لمعركة برية ضارية شهدتها في الحرب العالمية الثانيةاليابان

عرب وعالم23-6-2022 | 18:00

أحيت محافظة (أوكيناوا) اليابانية، اليوم الخميس، الذكرى الـ 77 لانتهاء معركة برية كبيرة إبان الحرب العالمية الثانية بين القوات اليابانية والأمريكية، مع إقامة حفل تأبين، بمشاركة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن حفل هذا العام يقام بعد احتفال هذه المحافظة الجنوبية بذكرى مرور 50 عاما على عودتها لليابان من الحكم الأمريكي.
من جانبه قال حاكم أوكيناوا ديني تاماكي "إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أثارت ذكريات الصراع في هذه المنطقة الجنوبية" مُتعهدا بمواصلة الجهود الرامية لحظر حيازة الأسلحة النووية ونبذ الحرب حتى لا تصبح أوكيناوا ساحة معركة مرة أخرى".
يشار إلى أن معركة عام 1945 -التي نشبت خلال المرحلة الأخيرة من الحرب العالمية الثانية- قد أودت بحياة أكثر من 200 ألف من المدنيين والجنود من الجيوش اليابانية والأمريكية، حيث دار القتال في الفترة من مارس حتى يونيو من ذلك العام.
وتعد هذه هي المرة الأولى منذ ثلاث سنوات التي يحضر فيها رئيس وزراء الياباني، هذا الحدث الذي سيتم تقليص فعالياته للعام الثالث على التوالي بسبب فيروس كورونا، وكانت معركة أوكيناوا حربا برية شرسة ألحقت خسائر فادحة بالسكان المدنيين المحليين، حيث مات واحد من كل أربعة من سكان المحافظة، وفقا للوكالة اليابانية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2