ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في سرقة المحال التجارية

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في سرقة المحال التجاريةضبط

حوادث وقضايا26-6-2022 | 14:32

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي ب القاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المحال التجارية بأسلوب "كسر القفل".
وكان قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من صيدلي مقيم بمحافظة الشرقية باكتشافه كسر أقفال الصيدلية ملكه الكائنة بدائرة القسم، وسرقة (2 شاشة - هاتف محمول - جهاز DVR الخاص بكاميرات مراقبة الصيدلية - كمية من الأدوية).
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة ب القاهرة بالاشتراك مع آخرين.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع شخصين يقيمان بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة، وباستهداف الآخرين أمكن ضبطهما حال استقلالهما إحدى السيارات قيادة أحدهما وملك أحد أصدقائه والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهما (عتلة حديدية).
وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "كسر القفل" باستخدام الأداة المضبوطة بحوزتهما بالاشتراك مع المتهم المضبوط.. وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات المتاجر بذات الأسلوب، كما أقروا بارتكابهم 4 حوادث سرقة، وأرشدوا عن كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهم وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.
من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط فتاة لاختلاقها واقعة محاولة تخديرها من قبل سائق إحدى السيارات.
وكان قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبال طالبة مقيمة بدائرة قسم شرطة حدائق القبة دون إصابات تدعي قيام أحد سائقي السيارات "الأجرة" بمحاولة تخديرها.
وبسؤال المدعية قررت بأنها حال استقلالها إحدى السيارات التابعة لإحدى شركات التوصيل الخاصة "غير معلوم بيانات قائدها" من دائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، شعرت بمحاولة قائد السيارة بتخديرها، فقامت بالنزول من السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الوايلي ب القاهرة واستقلت سيارة أخرى أجرة "تاكسي" قيادة (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة) وطلبت منه توصيلها لأقرب مستشفى.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة الواقعة وأن حقيقة الواقعة تمثلت في قيام المبلغة باختلاق الواقعة لتأخرها في العودة لمنزلها.
وبمناقشة قائد السيارة قرر بأنه حال سيره بدائرة قسم شرطة الوايلي ب القاهرة تلاحظ له نزول المبلغة من إحدى السيارات المتوقفة بجانب الطريق بصورة طبيعية وصحة جيدة، إلا أنها عقب استقلالها السيارة بصحبته طلبت منه التوجه لأقرب مستشفى لشعورها بحالة إعياء، وبمواجهة المبلغة اعترفت بارتكابها الواقعة خوفاً من أهليتها لتأخرها عن العودة للمنزل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2