رئيس دسوق عن شكاوى مياه الشرب: بسبب السدة الشتوية ونعالجها قبل وصولها للاهالى

رئيس دسوق عن شكاوى مياه الشرب: بسبب السدة الشتوية ونعالجها قبل وصولها للاهالىرئيس دسوق عن شكاوى مياه الشرب: بسبب السدة الشتوية ونعالجها قبل وصولها للاهالى

* عاجل4-2-2018 | 11:41

كتب: كمال عبد الرحمن
قال اللواء حمدى الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، أنه تلقى عدداً من شكاوى الاهالى عبر الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعى، تفيد تغير طعم ورائحة مياه الشرب.
أضاف انه تواصل مع المهندس هانى البسيونى، مدير عام منطقة دسوق لمياه الشرب والصرف الصحى، الذى أكد أن السبب في كل هذه الشكاوي هو السدة الشتوية، والتي بدأت مبكرًا هذا العام بسبب انخفاض في مياه النيل.
أوضح رئيس مركز ومدينة دسوق، أن مدير محطة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دسوق، طمأن الاهالى بأن مياه الشرب صالحة حيث يجري معالجتها داخل المحطة حتى تصل صالحة تمامًا للمواطنين، وطبقا للمواصفات من وزارة الصحة داعيًا المواطنين بعدم الخوف من ناحية المياه التي تصل إليهم، نظرًا لإجراء معمل التحليل بالمحطة، بتحليل المياه يوميًا للتأكد من مدي صلاحيتها.
أشار الحشاش، الى انه تم فتح بوابات قناطر أدفينا سوف يجرى القضاء على رائحة المياه، التي يشعر بها بعض المواطنين، موضحًا أن محطة مياه الكشلة، لا يوجد لها سوى مأخذ من نهر النيل، لذلك هى الأكثر تضررًا من رائحة المياه، على عكس محطة مياه قرية محلة أبو علي فلها مأخذين الأول من نهر النيل، والآخر من ترعة القضابة.
أكد مساعد محافظ كفر الشيخ، انه جارى التواصل مع أعضاء مجلس النواب لسرعة اتخاذ الإجراءات لإنشاء مأخذ بديل على ترعة القضابة كما تم تكلف د. محمد فوزي أغا، مدير عام الإدارة الصحية بمدينة دسوق، بالحصول على عينات من مياه الشرب، من منازل المواطنين، وذلك لإجراء تحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، وذلك للتأكد من سلامة وصحة مياه الشرب، بنطاق مركز ومدينة دسوق.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2