القصف الروسي لميناء أوديسا.. هل يتسبب في انهيار اتفاق تصدير الحبوب؟ |فيديو

القصف الروسي لميناء أوديسا.. هل يتسبب في انهيار اتفاق تصدير الحبوب؟ |فيديوجانب من الحدث

TV23-7-2022 | 20:28

قال الباحث السياسي بسام البني، إن روسيا قامت بقصف مخازن الأسلحة الأوكرانية في ميناء أدويسا، التي تم تدعيمها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وليس مخازن الحبوب، مشيرا إلى أن روسيا لم تخرق الاتفاق بشأن تصدير الحبوب والذي تم بواسطة تركية.

وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن ما قامت به روسيا من قصف لمخازن الأسلحة لا يشكل تهديدا لاتفاقية تصدير الحبوب، موضحا أن روسيا لها أهداف من العملية العسكرية ولن تنهي حربها ضد أوكرانيا إلا بتحقيقها.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن روسيا لا تمانع في تصدير الحبوب وهو ما أكدته بتوفير ممر آمن لذلك، لافتا إلى أن العالم لم يعي تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كذلك تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بشأن الوضع حاليا.

وأوضح الباحث السياسي، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي دائما يلقي بالاتهامات على الرئيس الروسي ومن الممكن أن يقول أن بوتين هو المتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وهو يقلد الغرب.

أعلنت كييف سقوط "صواريخَ روسيةٍ" على ميناء أوديسا الأساسي ، في "اتفاق اسطنبول" لتصدير الحبوب، الذي تم توقيعه أمس.

وحملت كييف موسكو كامل "المسئولية"، حال انهار اتفاق تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

وأكدت كييف، أن الرئيس الروسي فلاديميربوتين، وجه "صفعة" إلى الأمم المتحدة وتركيا بهجومه على "أوديسا".،مشيرة إلى أنها "لا تثق" في تنفيذ موسكو اتفاق تصدير الحبوب.

أضف تعليق