الجمعة المقبل.. استئناف عرض «زقاق المدق» على مسرح البالون

الجمعة المقبل.. استئناف عرض «زقاق المدق» على مسرح البالونالعرض المسرحى زقاق المدق

ثقافة وفنون24-7-2022 | 20:30

قالت الفنانة شمس، بطلة العرض المسرحي "زقاق المدق"، إنه من المقرر استئناف عرض المسرحية على خشبة مسرح البالون يوم الجمعة المقبل.

وأضافت شمس، لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن يوم الجمعة المقبل هو بداية موسم جديد للمسرحية، وذلك عقب النجاح الجماهيري الكبير الذي حققته المسرحية في المواسم السابقة.

"زقاق المدق" بطولة دنيا عبدالعزيز، حسان العربي، بهاء ثروت، مجدى فكرى، بثينة رشوان، شمس، سيد جبر، عبدالله سعد، سيد عبدالرحمن، مروة نصير، مراد فكرى، هانى عبدالهادى، عصام مصطفى، أحمد شومان، محمد النوبى، إبراهيم غنام، صابر عبدالله، ديكور محمد الغرباوى، ملابس وأزياء مروة عودة، موسيقى وألحان أحمد محيى، توزيع موسيقى ديفيد داوود، إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية بقيادة الفنان صلاح الدين لبيب، ومن إخراج واستعراضات عادل عبده.

وتعد "زقاق المدق" واحدة من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة.

وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية، تدور أحداث القصة في فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2