الكرملين يرفض التعليق على حل «الوكالة اليهودية» في روسيا

الكرملين يرفض التعليق على حل «الوكالة اليهودية» في روسياالمتحدث باسم الرئاسة الروسية

عرب وعالم29-7-2022 | 13:46

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، إن " الكرملين لديه معلومات مؤكدة بشأن قضية تصفية وكالة "سخنوت" اليهودية، مشيرًا إلى أنه بينما لا تزال المحاكمة جارية، لن تكون هناك تعليقات.

وأجاب بيسكوف عن سؤال عما إذا كان الكرملين قد طلب معلومات بشأن هذه القضية وطبيعتها: "لا تزال هناك دعوى قضائية جارية، لذلك لا يمكننا التعليق على أى شىء فى الوقت الحالى، ببساطة ليس لدينا الحق فى ذلك، لدينا معلومات معينة، نعم".

وتوجه فى 27 يوليو وفد إسرائيلى إلى روسيا، لإجراء محادثات مع مسئولين بشأن قضية الوكالة اليهودية للهجرة "سخنوت"، بعد مطالب رسمية من موسكو بإغلاقها.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى، يائير لابيد، إنه "بعد تأخير 5 أيام، حصل الوفد الإسرائيلى على إذن بالتوجه إلى روسيا، ومن المتوقع أن يغادر مساء اليوم لإجراء محادثات مع المسئولين الروس".

وكانت وزارة العدل الروسية رفعت دعوى ضد الوكالة اليهودية فى محكمة منطقة باسمانى فى موسكو مرتبطة بانتهاكات للقانون الروسى، وتطالب بحلها.

و الوكالة اليهودية هى الذراع غير الرسمية للحكومة الإسرائيلية المكلفة بالإشراف على الهجرة إلى إسرائيل وتشجيعها، حيث يوجد للوكالة مكاتب فى العديد من البلدان والمدن حول العالم بما فى ذلك موسكو. وخلال السنوات الأخيرة، هاجر عشرات الآلاف من اليهود الروس إلى إسرائيل. وبدأ فرع الوكالة فى روسيا (سخنوت) نشاطه فى عام 1989، ويدير عددا من البرامج التعليمية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2