رئيس غرفة الخدمات الصحية: القطاع الخاص شريك رئيسي للدولة في تطوير المنظومة الصحية

رئيس غرفة الخدمات الصحية: القطاع الخاص شريك رئيسي للدولة في تطوير المنظومة الصحيةاتحاد الصناعات المصرية

اقتصاد11-8-2022 | 13:24

دار المعارف

أكد رئيس غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية ب اتحاد الصناعات المصرية علاء عبدالمجيد أن القطاع الخاص الطبي شريك رئيسي مع الدولة في خدمة المجتمع المصري، ومن هذا المنطلق وجدت الغرفة أن تضع بين يدي الجهات التنفيذية مقترحات واضحة الملامح للنهوض بالقطاع وتجاوز الصعوبات التي تواجهه.

وقال عبد المجيد - في بيان له اليوم الخميس، إن غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية، قدمت مقترحات هامة تدعم جهود الدولة المصرية في النهوض بالقطاع الطبي، والتي جاءت في 11 محورًا أبرزها ضرورة تشجيع الاستثمار بذلك القطاع الهام والاستراتيجي، وتخفيف الأعباء عن المستشفيات وتوفير أراضي وتسهيلات ضريبية.
من جانبه، قال هاني حافظ شريف، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن الاستثمار بالقطاع الطبي يحتاج إلى مليارات الجنيهات لإنشاء المستشفيات والمراكز الطبية المتمثلة في أجهزة ومستحضرات وغرف العمليات، لذلك نحتاج إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية في المجال الطبي.

وأشار "عضو مجلس إدارة الغرفة"، ضرورة تشجيع الاستثمارات الأجنبية على استثمار أكثر في مصر، مما سينعكس على زيادة عدد المستشفيات وتوفير فرص عمل للأطباء والفنيين، بالإضافة إلى تشغيل الشركات المغذية لهذه المستشفيات من مستلزمات وأجهزة وأدوية.

وطالب حافظ، بتشجيع الاستثمار الأجنبي وتسهيل قوانين الاستثمار في المجال الطبي سواء بالمشاركة في كيانات قائمة أو إنشاء كيانات جديدة، وتخفيض نسب مشاركة الأطباء من 80% إلى 25% في الكيانات الطبية لتشجيع رؤوس الأموال لضخ الاستثمارات، وتقديم تسهيلات في الضرائب لتشجيع المستثمرين في هذا القطاع الحيوي والمهم.

أضف تعليق