تأهل شابات الفراعنة إلى كأس العالم للسلة

تأهل شابات الفراعنة إلى كأس العالم للسلةتأهل شابات الفراعنة إلى كأس العالم للسلة

رياضة11-8-2022 | 17:18

محمد عفيفى

تأهل المنتخب المصري لشابات كرة السلة تحت 18 سنة، بقيادة مديره الفني مصطفى هدهود، إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل بإسبانيا.

وصعدت بنات النيل إلى المونديال، بعد اكتساحهن لمنتخب مدغشقر بنتيجة 98 - 66، في نصف نهائي بطولة أفريقيا المقامة بمدغشقر خلال الفترة من 4 وحتى 14 أغسطس الجاري.

وقدمت آنسات الفراعنة مباراة قوية شهدت حضور جمهور مدغشقر بالسعة الكاملة للصالة، إلا أن المنتخب المصري نجح في تحقيق بطاقتي كأس العالم والتأهل لنهائي إفريقيا في المباراة.

وتمكن المنتخب المصري من إنهاء الفترة الأولى لصالحه بنتيجة (26 - 21)، لكن الفترة الثانية انتهت بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة (41 - 43).

واستعاد منتخب مصر تقدمه في الفترة الثالثة وتمكن من إنهائها لصالحه بنتيجة (70 - 57)، قبل أن يواصل تفوقه في الفترة الرابعة التي أنهاها لصالحه بنتيجة (98 - 66).

بهذه النتيجة ضمن منتخب مصر رسميا تأهله لنهائيات كأس العالم المقبلة في إسبانيا، وينتظر الفائز من أنجولا ومالي لمواجهته في نهائي بطولة أفريقيا.

وتضم قائمة بنات النيل المشاركة بالبطولة القارية 12 لاعبة وهن: "تمارا نادر السيد - جنا الألفي - جنا السيد - جنا الشامي - جنا طارق السعيد - رولا أحمد - فريدة خالد - ليلى خالد - مايا سيد - مريم طارق - نور المهدي - هناء عبد الله".

أضف تعليق