محافظ بنى سويف ونقيب البيطريين يبحثان تعظيم دور القطاع في التنمية

محافظ بنى سويف ونقيب البيطريين يبحثان تعظيم دور القطاع في التنميةمحافظ بنى سويف

محافظات13-8-2022 | 18:20

بحث محافظ بني سويف، الدكتور محمد غنيم، والنقيب العام للأطباء البيطريين، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، الدكتور خالد سليم، سبل دعم جهود القطاع البيطري، لا سيما وأن القطاع يختص ببعض المجالات التنموية المهمة، في مقدمتها دفع جهود الدولة في تنمية الثرة الحيوانية من خلال الحملات القومية للتحصين ضد الأمراض، وبرامج التوعية والإرشاد، خاصة التي تستهدف صغار المربين.

جاء ذلك خلال لقاء، اليوم السبت، جمع محافظ بني سويف والنقيب العام للأطباء البيطريين وعضو مجلس النقابة الدكتور أحمد عنتر، وأمين صندوق النقابة الفرعية ببني سويف الدكتور عصام يحيى.

وأكد محافظ بني سويف، خلال اللقاء على أهمية تنمية دور القطاع البيطري في دعم المبادرات الرئاسية؛ وفي مقدمتها: مبادرة "حياة كريمة"، التي تستهدف تطوير جودة الحياة في الريف المصري، مضيفًا أن دور القطاع البيطري لا يقل أهمية عن باقي الجهات التنفيذية الحكومية والمجتمعية في الدفع بتحقيق أهداف المبادرة، لا سيما وأن المواطن القروي رأس مال تجارته أو مهنته يرتكز في الزراعة وتربية الماشية.

وأشار غنيم إلى أن المحافظة تعمل من خلال رؤية تنموية محلية لتحقيق التنمية في 6 قطاعات اقتصادية، وأن إستراتيجية المحافظة فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة تقوم على محاولة حشد الجهود المتعددة (مجتمعيًا وحكوميًا) للدفع بأهداف المبادرة، وتحقيق التكامل بين ما تقوم به الدولة من تحسين وتطوير البنية التحتية مع باقي أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التي تستهدف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

كما تطرق اللقاء لعدد من التحديات التي تواجه القطاع، خاصة في مجال نقص أعداد الأطباء البيطرين، وإمكانية التعاون في إجراء تعاقدات جديدة لضخ مزيد من الأطباء إلى المنظومة البيطرية؛ بما ينعكس إيجاباً على أداء القطاع في مختلف المجالات والمهام التنموية المنوطة به.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2