محلل سياسي: الملك تشارلز سيعمل على ازدهار بريطانيا وسيكون له بصمة في أزماتها

محلل سياسي: الملك تشارلز سيعمل على ازدهار بريطانيا وسيكون له بصمة في أزماتهاالملك تشارلز الثالث

TV10-9-2022 | 22:19

قال كايد عمر الكاتب والمحلل السياسي، إن حقبة الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية الخميس الماضي كانت تاريخية وانتهت، مشيرا إلى أنه متفائل بالتغيير الإيجابي في بريطانيا من الملكة إليزابيث إلى الملك تشارلز.

أضاف المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأمير تشارلز سيعمل على ازدهار بريطانيا، موضحا أنه اكتسب الخبرات من الملكة الراحلة.

وأشار إلى أن الملك الجديد يتطلع إلى المستقبل والتعاون مع دول العالم والمشاركة في حل أزمات بريطانيا منها أزمة المناخ وسيكون له بصمة في هذه الأزمات، موضحا أن الملك الجديد مهتم بالعديد من القضايا رغم عدم وجود دور سياسي له وهو يكتفي بتقديم النصائح للحكومة كما أنه يقوم بافتتاح جلسات البرلمان ويطلب سن القوانين رغم عدم وجود السلطة التنفيذية والتشريعية له لكن يأتي ذلك في إطار المشاركة وتقديم النصح للبرلمان والحكومة.

وتحدث المحلل السياسي، عن ولي العهد الجديد الأمير وليام، مؤكدا أن بريطانيا تشهد ضخ دماء جديدة في الأسرة الملكية، لافتا إلى أن الأمير وليام من الشباب الواعد والمنفتح وأصبح وليا للعهد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2