نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةنشرة أخبار العالم

عرب وعالم14-9-2022 | 20:52

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية خدمة الاخبار العالمية للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم اليوم. وأبرز ما فيها:


من اليمن.. "العليمى" يؤكد التزامه بإعلان الهدنة فى البلاد


أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، التزام المجلس والحكومة بإعلان الهدنة، والتعاطي الإيجابي مع كافة المساعي الأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في البلاد.


السعودية تبحث مع إندونيسيا والهند وألمانيا وسنغافورة وكمبوديا تعزيز التعاون الثقافي

بحث وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، مع وزير التعليم وال ثقافة والبحث والتكنولوجيا في إندونيسيا نديم أنور مكارم، سبل تعزيز وتوسيع آفاق ال تعاون الثقافي بين البلدين. وذكرت وكالة أنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء على هامش اجتماع وزراء ثقافة دول مجموعة العشرين المنعقد في جاوة الوسطى بإندونيسيا، حيث أعرب بن فرحان عن عن شكره لنظيره الإندونيسي على عقد الاجتماع الثالث لوزراء ال ثقافة في مجموعة العشرين.


وعن الأزمة الروسية الأوكرانية.. الجيش الروسي يؤمن حدود خيرسون

أعلن سيرجي إليسيف رئيس الحكومة الإقليمية في خيرسون، اليوم الأربعاء، أن حدود مقاطعة خيرسون محمية بشكل آمن من قبل الجيش الروسي، بحيث سيتم منع أي محاولات من قبل القوات الأوكرانية للتقدم نحوها. وقال إليسيف: "أن الوضع في خيرسون مستقر تمامًا، حيث تؤمن القوات الروسية بشكل موثوق حدود المنطقة، ولدينا ما يكفي من القوات والوسائل لمنع أي محاولات من الجانب الأوكراني للتقدم نحوها".


مقتحمة البنك البناني: المسدس الذي استخدمته في عملية الاقتحام غير حقيقي
أوضحت المواطنة اللبنانية سالي حافظ، التي اقتحمت في وقت سابق، أحد البنوك مطالبة بأموالها المحتجزة، إن المسدس الذي استخدمته في عملية الاقتحام غير حقيقي. وقالت: "منذ يومين ذهبت إلى مدير البنك، وطلبت منه أن يعطيني مبلغ من المال، واخبرني أنه سيعطيني 200 دولار على سعر صرف الـ12 ألف ليرة لبنانية". مضيفة: "وصلت إلى مرحلة بيع ملابسي من أجل علاج شقيقتي، أننا عملنا جاهدين من أجل الحصول على كل ألف من الـ20 ألف دولار". وأكدت "أن شقيقتها تحتاج إلى 50 ألف دولار لمتابعة علاجها، وقمنا ببيع أغراض منزلنا لتأمين المال".


عون: لبنان حقق ما يجعله قادرًا على استثمار ثروته في مياهه
أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الاتصالات لإنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، قطعت شوطًا متقدمًا، مؤكدًا أن بلاده حققت ما يجعله قادرًا على استثمار ثروته في مياهه. مشيرا إلى أن "ثمة تفاصيل تقنية يتم درسها حاليا لما فيه مصلحة لبنان وحقوقه وسيادته". على حد قوله. وأوضح عون أن إنجاز ملف الترسيم سيمكن لبنان من إطلاق عملية التنقيب عن النفط والغاز في الحقول المحددة ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة، الأمر الذي سيعطي الاقتصاد اللبناني دفعة إيجابية لبدء الخروج من الأزمة التي يرزح تحتها منذ سنوات.


بابا الفاتيكان يؤيد فكرة مفتي روسيا بعقد منتجى إسلامي سنوي في روما
أعلن النائب الأول لرئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا ضمير محي الدينوف، إن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، يؤيد فكرة مفتي ورئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا راوي عين الدين، بعقد منتدى إسلامي دولي سنوي في روما. وقال الدينوف: "رحب البابا فرنسيس، خلال اجتماعه مع المفتي راوي عين الدين، في المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية، في العاصمة كازاخستان نور سلطان، بشكل إيجابي على فكرة قيام زعيم المسلمين الروس بعقد منتدى ديني دولي تنظمه الإدارة الروحية لمسلمي روسيا في روما"، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد مواعيد المنتدى في وقت لاحق.


الصحة العالمية: العالم قريب من القضاء على وباء كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس ادهانوم جيبريوسوس، اليوم الأربعاء: "العالم بات أقرب من أي وقت مضى للقضاء على وباء كورونا، الذى حصد أرواح ملايين الأشخاص منذ نهاية العام 2019".
وأضاف جيبريوسوس: "لم نكن يوما بموقع أفضل مما نحن عليه الآن للقضاء على الجائحة، لكن نحذر من أن النهاية ليست فى متناول اليد بعد".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2