وزير الطيران المدني: مركبات صديقة للبيئة استعدادا لقمة المناخ

وزير الطيران المدني: مركبات صديقة للبيئة استعدادا لقمة المناخوزير الطيران المدني

مصر2-10-2022 | 02:37

قال وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس، إن مصر أجرت استعدادات مكثفة لاستضافة أعمال الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، في مدينة شرم الشيخ، لاسيما على صعيد قطاع الطيران المدني حيث تمت زيادة عدد ساحات الانتظار للطائرات في مطار شرم الشيخ وتم تخصيص أماكن انتظار للطائرات المقبلة استعدادا للقمة، كما جرى رفع كفاءة الممرات الرئيسية وإنشاء ساحة انتظار سيارات و مركبات صديقة للبيئة.

وأضاف عباس - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (على مسئوليتي)، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية (صدى البلد) مساء السبت أن مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال جميع الوافدين، ومشيرا إلى أن "مصر للطيران" هي الناقل الرسمي لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

وأكد أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا لتطوير أسطول "مصر للطيران"، وأن هناك خطة طموحة نكمل بها لدعم أسطول مصر للطيران وهي شركة طيران "إير كايرو" وهي الجناح الاقتصادي المنخفض التكاليف من جميع المطارات المصرية وإلى جميع المطارات الخارجية.

وحول فوز مصر وحفاظها على مقعدها بمجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، قال عباس إن مصر عضو في مجلس المنظمة منذ 75 عاما ومستمرة لمدة 3 سنوات قادمة.

وتابع إن "الطيران المدني في العالم يرانا متقدمين في مجال التنظيم والإدارة وتنظيم المطارات وإدارة الحركة الجوية"، مضيفا أن هناك زيادة في الحركة الجوية القادمة لمصر خصوصا عقب تعافي كورونا.

ولفت إلى أن الدولة المصرية لم تستغنِ عن أحد من العاملين في مجال الطيران المدني خلال جائحة كورونا.

أضف تعليق