غدا.. جنايات الزقازيق تنظر ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل «فتاة الزقازيق»

غدا.. جنايات الزقازيق تنظر ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل «فتاة الزقازيق»قتل فتاة الزقازيق

حوادث وقضايا2-10-2022 | 17:16

تعقد محكمة جنايات الزقازيق، غدا الاثنين، ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة "سلمى بهجت محمد محمود" المعروفة إعلاميا بـ "فتاة الزقازيق"، والتي لفظت أنفاسها بعد إصابتها بـ31 طعنة متفرقة بجميع أنحاء الجسد على يد زميلها في الجامعة "إسلام محمد فتحي محمد مصطفى طرطور".. تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عبد الكريم وعضوية المستشارين الدكتور مصطفي بلاسي وأحمد سمير سليم، وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب.

وتعود أحداث القضية ليوم الثامن من أغسطس الماضي، حينما تلقى مدير أمن الشرقية اللواء محمد صلاح بلاغا من أهالي عمارة أبو زيدان بحي المنتزه بقسم أول الزقازيق بقيام شخص بالتعدي على فتاة بمدخل عمارة أبو زيدان بطعنها بسلاح أبيض بسكين عدة طعنات أودت بحياتها.


انتقل على الفور ضباط البحث الجنائي والأمن العام، حيث تم ضبط المتهم بمعاونة أهالي المنطقة، واتضح أنه يدعى إسلام محمد فتحي محمد مصطفى طرطور 22 عامًا، طالب بكلية إعلام، وبحوزته سكين عليه دماء المجني عليها، حيث اعترف المتهم تفصيلاً بالحادث، وأنه قام بقتل زميلته "سلمى" بطعنها 17 طعنة "15 طعنة من الأمام وطعنتان من الخلف"؛ انتقاماً منها لسابقة ارتباطهما عاطفياً وقيامها بالتخلي عنه رغم معاونتها وإصرارها على إنهاء العلاقة دون رغبته، مما آثار حفيظته وقرر قتلتها على غرار طالبة المنصورة.


تم القبض على المتهم، وإحالته للنيابة التي قدمته محبوسا لمحكمة الجنايات بالزقازيق.


وتم عقد أولى جلسات محاكمة المتهم، يوم الرابع من سبتمبر الماضي، والتي تم تأجيلها بناء على طلب دفاع المتهم؛ لتقديم ملفه الطبي والمرافعة، وتم عقد ثاني جلسات المحاكمة، حيث استمعت هيئة المحكمة إلى الدكتور خالد محمد صبري الاستشاري النفسي بمستشفى الأمراض النفسية بمستشفى العاشر من رمضان، والذي أوضح أن المتهم يعاني من نوبة زمانية حادة تسببت له بعض الهلاوس والعداونية والعصبية الشديدة، وقد تنقلب النوبة في حالة عدم تلقيه العلاج إلى "الذهان العقلي".


كما استمعت المحكمة إلى أقوال حسين عبد الله المدير الإداري لمستشفى الأمراض النفسية، الذي أكد أن المتهم تم حجزه بالمستشفى يوم 3 أغسطس من عام 2019 وقضى بها 9 أيام، وخرج بناء على رغبة والده وكان يعاني من نوبة زمنية حادة.
وبناء على ذلك أصدرت المحكمة قرارها بإيداع المتهم في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لمدة شهر؛ لإعداد تقرير عن حالته على أن يتم النظر في الدعوى 3 أكتوبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2