رئيس حزب المحافظين البريطانى ينصح المواطنين بخفض الإنفاق أو تغيير وظائفهم

رئيس حزب المحافظين البريطانى ينصح المواطنين بخفض الإنفاق أو تغيير وظائفهمبريطانيا

عرب وعالم4-10-2022 | 20:39

أثار رئيس حزب المحافظين فى بريطانيا، جيك بيرى، موجة من الانتقادات من المواطنين البريطانيين، بعد أن نصح أولئك الذين تأثروا بالأزمة المالية بأن ينفقوا أقل أو يكسبوا أكثر، حسبما ذكرته الصحافة المحلية.

وسُئل بيرى فى مقابلة متلفزة مع قناة "سكاى نيوز" عن الاستراتيجية الاقتصادية لحكومة ليز تراس وسط قلق عام متزايد، حسبما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" اليوم الثلاثاء.

وأجاب السياسى: "يحتاج الناس إلى فهم أنه إذا قفزت فواتيرهم، فعليهم إما خفض الإنفاق، أو الحصول على زيادة فى الراتب، أو العثور على وظيفة جديدة".

وتعرضت عبارة بيرى لانتقادات حادة، حيث وصفها المواطنون "بالقساوة الوقحة".

وعلقت كريستينا ماكينى، رئيسة النقابات العمالية، أنه إذا اتبع البريطانيون النصائح، فستكون المستشفيات والمدارس فى جميع أنحاء البلاد فارغة على الفور.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، يوم الاثنين، التراجع عن خطتها لإلغاء ضريبة 45% على مرتفعى الدخل، بعد تمرد متزايد من نواب حزب المحافظين واستياء واسع النطاق وصل المؤسسات المالية الدولية.

عزز الإعلان إقبال المستثمرين على الجنيه الإسترلينى والسندات الحكومية البريطانية، وبحلول بعد ظهر يوم الاثنين، وعاد الجنيه إلى المستوى الذى كان عليه قبل أن تعلن الحكومة خطتها لخفض الضرائب الشهر الماضى، بحسب صحيفة "فايننشال تايمز".

أضف تعليق