«الحرية»: توصيات المؤتمر الاقتصادي بداية حقيقية لتطوير القطاعات الاقتصادية

«الحرية»: توصيات المؤتمر الاقتصادي بداية حقيقية لتطوير القطاعات الاقتصاديةالنائب معتز محمود

مصر25-10-2022 | 15:52

قال النائب معتز محمود، نائب رئيس حزب الحرية، و رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن توصيات المؤتمر تعد بداية حقيقية لتطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة، كما أنها تتواكب مع طلبات واحتياجات المستثمرين ورجال الأعمال، وستعمل بشكل كبير على جذب مزيد من الاستثمارات وتحسين المناخ أمام مجتمع الأعمال، معربًا عن آماله لترجمة تلك التوصيات إلى نتائج على أرض الواقع.

وقال "محمود"، إن التوصيات الصادر في مجال تطوير القطاع الصناعي، سوف يكون لها دور كبير، إذا ما تم تنفيذها بالشكل المطلوب، في تطوير القطاع وعلى رأسها الرؤية المتكاملة لاستراتيجية الصناعة الوطنية، واستهداف الصناعات ذات الأولوية وتعميق التصنيع المحلي.

كما ثمن الخطوات التي وضعت لتنمية الصادرات الصناعية، من خلال البرامج التي نصت عليها، والتي ستعمل على تحقيق حلم الدولة بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وهو حلم ليس بمستحيل، مع التأكيد على تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي لتشجيع المشروعات الوطنية.

وثمن رئيس لجنة الصناعة تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام جلسات المؤتمر الاقتصادي، والتي جاءت كاشفة للأوضاع التي مرت بها مصر والتحديات الاقتصادية التي كانت تواجه الدولة، وكيف استطاعت القيادة الحكيمة في النهوض بالاقتصاد وتحقيق تنمية حقيقية على أرض الواقع.

أضف تعليق