ألمانيا تدرس مع الاتحاد الأوروبى إدراج الحرس الثورى الإيرانى فى قوائم الإرهاب

ألمانيا تدرس مع الاتحاد الأوروبى إدراج الحرس الثورى الإيرانى فى قوائم الإرهابالحرس الثورى الإيرانى

عرب وعالم30-10-2022 | 22:38

أكدت وزارة الخارجية الألمانية ، مساء اليوم الأحد ، أن "برلين و الاتحاد الأوروبى يدرسان إدراج الحرس الثورى الإيرانى فى قوائم الإرهاب".

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ، فى مقابلة إذاعية: "أوضحت الأسبوع الماضى أننا سنفرض حزمة أخرى من العقوبات ، وأننا سندرس أيضا كيفية إدراج الحرس الثورى الإيرانى على قوائم الإرهاب" ، حسب قناة "يورونيوز" الأوروبية.

وأضافت بيربوك أنه "لا توجد مفاوضات جارية حول الاتفاق النووى بين إيران والغرب".

يذكر أن ألمانيا قد أعلنت الأربعاء الماضى ، أنها فرضت قيودا على دخول الإيرانيين لأراضيها ، وذلك بالإضافة إلى عقوبات الاتحاد الأوروبى التى فرضها ردا على وضع حقوق الإنسان فى إيران.

واستدعت إيران السفير الألمانى ، الخميس الماضى ، واتهمت برلين بالتدخل فى شئونها الداخلية فى ظل انتشار احتجاجات فى أنحاء البلاد عقب وفاة مهسا أمينى (22 عاماً) خلال احتجازها فى قسم للشرطة.

وقالت الخارجية الإيرانية إن ذلك يأتى ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية والتى تعتبر تدخلا فى شئون البلاد الداخلية.

وأشارت إلى أن تصريحات بعض المسئولين الألمان بالتحريض على الشغب وخرق القانون فى إيران بأنها مواقف غير مسئولة وتتعارض مع قواعد ومبادئ القانون الدولى وتتعارض مع العلاقات الطويلة بين البلدين وهى "غير مقبولة".

كما أعلنت وزارة الخارجية الألمانية ، الجمعة الماضية ، أنها استدعت السفير الإيرانى للتشاور وذلك ردا على استدعاء سفيرها فى طهران. وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية إن " ألمانيا استدعت السفير الإيرانى للتشاور فى خطوة مماثلة على استدعاء سفيرها فى طهران".

وتشهد إيران ، فى الفترة الأخيرة ، احتجاجات كبيرة عقب وفاة الفتاة مهسا أمينى داخل مقر لشرطة الأخلاق بعد توقيفها بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم".

وأضرم محتجون فى طهران وعدة مدن إيرانية النار فى مراكز ومركبات للشرطة ، ورددوا هتافات مناهضة للسلطة ، كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران واتهمتها بالإساءة للنساء واستخدام العنف ضدهن وحملتها مسئولية وفاة أمينى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2