تعرف على فوائد الحب للصحة العقلية

تعرف على فوائد الحب للصحة العقليةصورة تعبيرية

منوعات4-11-2022 | 17:31

يحتفل العشاق اليوم ب عيد الحب المصرى، الذى يتبادلون فيه الهدايا والكلمات الرومانسية، ويرسلون لبعضهم مقاطع من الأغانى التي تتحدث عن الحب والشوق، ولكن قد يرفض البعض الدخول في علاقة عاطفية رافعين شعار " "الوحدة أفضل" "وهم لا يعلمون أهمية الحب في حياتهم وكيف يستطيع أن يبدلهم لأشخاص أفضل، وهذا مانتعرف عليه في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " boared panda ".


يؤثر الشعور بالوحدة بشكل سلبى على الصحة العقلية والجسدية، بعكس الشعور بالحب والتواجد مع الأحباء، ولهذا عرف علماء النفس الحب على أنه تفاعل كيميائي في الدماغ يحفز إفراز هرمونات المتعة المسماة بالدوبامين، مما يجعل الشخص يشعر بالسعادة والسلام والهدوء، مما يؤثر بشكل إيجابى على صحته الجسدية أيضأ.


يساعد الشعور بالحب أيضاً على إمداد الإنسان بالمزيد من الأفكار الإيجابية ويجعله يشعر بالتفاؤل دائماً الذى يمده بالشعور بالقوة ويشجعه على أن يصبح شخص أفضل في حياته المهنية.


يؤثر اللطف والحب الذى يشعر به الإنسان عندما يعيش قصة حب حقيقة على أفكاره ومشاعره وسلوكه، كما يزيد الحب إحترام الشخص لذاته ويصبح أكثر ثقة بنفسه وبالتالي يقلل من شعوره الدائم بالتوتر والقلق.

يساعد الحب أيضاً على تكوين أسرة قوية مليئة بالدفء والحب والحنان الذى يظهر في تعامل أفرادها مع بعضهم حيث يعمل كل فرد على راحة الأخر وحمايته في الخطر ومساعدته واحترامه طوال الوقت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2