ليلى علوي: سعيدة جدا بتنظيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ليلى علوي: سعيدة جدا بتنظيم مهرجان القاهرة السينمائي الدوليليلى علوي

ثقافة وفنون13-11-2022 | 19:47

كشفت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بتنظيم المهرجان ووجودها في إدارة المهرجان في الدورة ال44 .

و قالت في حديثها : كانت هناك إجتماعات ومناقشات كثيرة مع الأستاذ حسين فهمي و الأستاذ أمير سميراميس و تغيبت عن بعض الإجتماعات و لكن كل الأمور سارت بشكل منظم .

و أكملت: سعيدة جداً بالمهرجان و هو أول مهرجان حضرته في حياتي الفنية و أعتز به جدا و هو من أهم مهرجانات العالم و الدول العربية كلها لأنه المهرجان الوحيد الذي لديه الصفة الرسمية و نبذل كل المجهود سواء إدارة المهرجان أو وزارة الثقافة للحفاظ على هذه المكانة .

و تحدثت عن فيلمها الجديد مهمة في سهل حشيش مع بيومي فؤاد و حمدي الميرغني و قالت : مجموعة الفنانين في الفيلم أحبها جداً و نجحت معهم في فيلم "ماما حامل" وستدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعي كوميدي و متوقفين عن التصوير هذا الأسبوع بسبب حضوري في فعاليات المهرجان و سنكمل التصوير خلال أربع أيام .

وعن حضورها في السباق الرمضاني : لاأتواجد في موسم السباق الرمضاني هذا العام بسبب تصويري لعملين .

انطلقت مساء اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر، فعاليات الدورة 44 ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "أ"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2