الجيش العراقي يبدأ تنفيذ إجراءات ضبط الحدود المشتركة مع إيران وتركيا

الجيش العراقي يبدأ تنفيذ إجراءات ضبط الحدود المشتركة مع إيران وتركياالقوات المسلحة العراقية

عرب وعالم4-12-2022 | 18:26

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: "القائد العام محمد شياع السوداني أكد خلال الاجتماع الأمني الوزاري ضرورة مسك الحدود من قوات حرس الحدود ‏ومسك الخط الصفري مع الجارتين إيران وتركيا".

وأشار رسول إلى أهمية تعزيز قيادة قوات حرس الحدود بالأسلحة والمعدات والأشخاص بما يضمن أن تمسك الحدود"، مشددا على أن العراق يرفض أن تستخدم أرضه للاعتداء على أي دولة جارة، حيث إن العراق يمتلك علاقات طيبة مع دول الجوار كافة ويسعى إلى تطويرها، بما يخدم مصلحة الأطراف، مع ضرورة احترام سيادته.

وأضاف رسول: "تعزيز الحدود أمر مناط بالقيادة العسكرية، والأمر المهم هو مسك الحدود والخط الصفري"، مشيراً إلى أن العمل مستمر وفق توجيه القائد العام للقوات المسلحة من أجل حفظ الأمن والاستقرار وسيادة العراق.

يشار إلى أن الحكومة العراقية، قررت الشهر الماضي، وضع خطة لإعادة انتشار قوات الحدود على طول الحدود مع إيران وتركيا، وذلك ضمن عدة قرارات ردا على الهجمات من الدولتين على أراضيها، وتشهد عدة مناطق في إقليم كردستان العراق، منذ أسابيع، قصفا إيرانيا وتركيا، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2