البكري: الاحتلال يعمل بجد لتحويل الحرم الإبراهيمي إلى كنيس يهودي

البكري: الاحتلال يعمل بجد لتحويل الحرم الإبراهيمي إلى كنيس يهوديوزير الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين المحتلة، حاتم البكري

عرب وعالم13-12-2022 | 12:02

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين المحتلة، حاتم البكري، في بيان، اليوم الثلاثاء، مستنكرا استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الحفر وتغيير معالم الحرم الإبراهيمي: "الاحتلال يعمل بجد على السيطرة الكاملة على الحرم، وتحويله إلى كنيس يهودي وإبعاد كامل للمسلمين عنه، في محاولة لتزوير التاريخ الواضح في امتلاكنا الحق الحصري في السيادة على مقدساتنا وإدارتها وفق شؤون ديننا".

وطالب البكري المؤسسات الحقوقية، وتلك التي تعنى بالتراث بالعمل على إيقاف هذه الحفريات التي تمس بمقدسات الفلسطينيين ومحيطها، وتؤدي إلى الإضرار بها على المستويين المعماري والحضاري.

وعلى وجه الخصوص، طالب البكري "اليونسكو" بالعمل جديا على حماية التراث الوطني الفلسطيني، والذي أصبح يأخذ الصفة العالمية الآن، من عبث هذا الاحتلال ومؤسساته.

ودعا البكري أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الفاعلة داخل الخليل وخارجها للعمل على إعمار وحماية الحرم الإبراهيمي، بالتواجد الدائم والصلاة فيه، لمنع هذا الاحتلال من الاستيلاء عليه.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تقوم بتعزيزات عسكرية للعبث بالآثار الإسلامية، وصب الباطون بآليات ثقيلة في الساحات الخارجية الغربية، تنفيذا لما يسمونه "المسار السياحي"، كما تعمل على إتمام تركيب المصعد الكهربائي على الواجهة الرئيسية للحرم، لتسهيل اقتحامات المستوطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2