جوزيه مورينيو عن منتخب المغرب: لديهم الروح والمدرب والتكتيك والفرديات

جوزيه مورينيو عن منتخب المغرب: لديهم الروح والمدرب والتكتيك والفردياتجوزيه مورينيو عن منتخب المغرب: لديهم الروح والمدرب والتكتيك والفرديات

رياضة13-12-2022 | 17:51

قال جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى روما الإيطالى: "أنا برتغالي وأنا حزين، ولكن كرياضي يجب أن أقوم بتهنئة المغرب، هنيئاً لقارة إفريقيا و للعالم العربي وبالخصوص للمغرب، لأنه لتصل لأول مرة لنصف نهائي كأس العالم، أمر خرافي تماماً، أعتقد بأنهم يمتلكون كل شيء، لديهم المدرب، التكتيك والفرديات".

وأضاف مورينيو: "ولكن على وجه الخصوص لديهم روح عالية، حين شاهدت بأن المباراة ستبدأ وسيلعبون بدون مزراوي، وبدون أكرد علمت بأنهم سيعانون وبأن هذه مشكلة، ولكنها بالواقع لم تكن مشكلة بل تم حلها.. حين شاهدت سايس ببداية الشوط الثاني وهو القائد وعميد الفريق، اللاعب الرئيسي بقلب الدفاع سيخرج".

وتابع: "حين رأيت بأن قلب دفاعهم المحوري وقائد الفريق سايس سيخرج، رأيت بهذا مشكلة كبيرة بالنسبة لهم ولكن في النهاية اتضح أنها لم تكن مشكلة بفضل المدرب الذي تمكن من تنظيم الفريق بشكل رائع.. بدأ المباراة بـ 4-3-3 و غير خلال المباراة لـ 5-4-1، لقد حل المشاكل التي يصنعها الخصم".

وقال: "مدرب المنتخب المغربي رأى الخطوة التي تصنعها البرتغال، وبأنهم يضغطون أكثر بوجود لاعبين كثر بالأمام، ولكنه تمكن من التعامل مع الأمر واحتواء خصمه بشكل فعال، لديهم لاعبون رائعون، أمرابط الذي أعرفه من الكرة الإيطالية.. بونو يقدم مستوى فردي رائع منذ بداية المونديال".

"ما قام به بونو خلال مباراته أمام البرتغال كان استمرارية لنفس الشيء ولنفس مستواه الممتاز، أمرابط كنت أعرفه ولكن اللاعب الشاب رقم 8، الذي يلعب في أنجي بفرنسا.. والآن يقدم مستوى لا يصدق، لهذا فهم يمتلكون اللاعبين و المدرب و روحا رائعة".

وأشار: "الملعب كان ممتلئاً، بالمغاربة وقد كنا نستطيع الشعور بدعمهم والعاطفة الكبيرة التي لديهم تجاه منتخبهم لهذا أعتقد بأن اللاعبين قدموا كل شيء بالملعب لأجلهم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2