الصين تعزز الاستجابة لجائحة «كوفيد-19» في المواقع والمجموعات السكانية الرئيسة

الصين تعزز الاستجابة لجائحة «كوفيد-19» في المواقع والمجموعات السكانية الرئيسةكورونا

عرب وعالم27-12-2022 | 18:21

عززت الصين إجراءات الوقاية لديها من جائحة "كوفيد-19" والسيطرة عليها في المواقع والمنظمات و المجموعات السكانية الرئيسة، ضمن تحول في سياستها إزاء الاستجابة للجائحة، وفقا لوثائق رسمية.

وأشارت الوثائق، التي نشرتها آلية الوقاية والسيطرة المشتركة على "كوفيد-19" التابعة لمجلس الدولة الصيني، ونقلتها وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الثلاثاء، إلى أنه ينبغي زيادة معدل تطعيم الأشخاص الذين يعيشون في مرافق رعاية المسنين ومؤسسات الرعاية الاجتماعية، كما نصحت الأشخاص المعرضين لخطر كبير قد يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية، بمن في ذلك الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية خطيرة وذوي المناعة المنخفضة، بتلقي لقاحات معززة في أسرع وقت ممكن.

وكانت الصين أعلنت في وقت سابق أنها ستخفض مستوى تعاملها مع "كوفيد-19" من مرض معدٍ من الفئة "أ" إلى مرض معد من الفئة "ب" بدءا من 8 يناير 2023. وحاليا، تم تصنيف كوفيد-19 على أنه مرض معد من الفئة "ب" لكنه يخضع لإجراءات الوقاية والسيطرة ضد الأمراض المعدية من الفئة "أ" في الصين.


وأشارت الوثائق إلى أنه لم يعد يتم إجراء اختبار الحمض النووي الشامل، لكن ينبغي أن تكون خدمات الاختبار متاحة للمقيمين الذين يطلبون إجراء الاختبار، بينما أضافت أن إجراءات الاختبار المستهدفة مطلوبة لمجموعات مختلفة من أجل اكتشاف المرضى المصابين في الوقت المناسب.

أضف تعليق