فيتامين سى والزنك واللوز لتعزيز جهاز المناعى فى الشتاء

فيتامين سى والزنك واللوز لتعزيز جهاز المناعى فى الشتاءصورة تعبيرية

منوعات1-1-2023 | 22:20

المناعة هى خط الدفاع الأول لحماية الجسم من الامراض والعدوى حيث يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من السموم والالتهابات، الأمر الذي يجعل من تعزيز قوة هذا الجهاز أمرا ضروريا، خصوصا في فصل الشتاء مع تفشي الفيروسات ومن الضروري تناول مجموعة من الأغذية، وتبني نظام غذائي متوازن ومفيد.


من جانبها قالت الدكتورة ياسمين عاشور اخصائي النساء والتوليد إن تناول اللوز ثلاث مرات فى الاسبوع يعزز الصحة والمناعة للحامل حيث إنه غني بالبروتين والمعادن الأساسية، و اللوز غنى بفيتامين هـ ، أحد مضادات الأكسدة القوية كما يحتوى على نسبة الحديد الضروري لصحة المناعة، ويقلل الالتهاب في الجسم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


واكدت عاشور ان عنصر الزنك له فوائد لجسم الإنسان بشكله العام والحامل بشكل خاص فهو يعزز النمو، ويساعد على تقوية المناعة ضد أي عدوى، حيث تعاني المرأة في فترة الحمل من ضعف المناعة، وتكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى المختلفة. مشيرة إلى الزنك موجود فى الفاصوليا والمكسرات والشكولاته الداكنة.


وشددت عاشور على أهمية فيتامين سى فهو عنصرًا حيويًا لكل من الأم والطفل أثناء الحمل، حيث أن فوائد فيتامين سي للحامل يعمل كمضادٍ للأكسدة بحيث يقوم على حماية خلايا الجسم من التلف ويملك فيتامين سي دور هام في تحسين امتصاص الحديد اللازم للجسم، وخاصة من الأطعمة النباتية.

كما يساعد الجهاز المناعي على العمل بشكل جيد وصحي من أجل الحد من الإصابة ببعض الأمراض.

أضف تعليق