بعد تحويلها للتحقيق .. شماتة نسائية على تويتر ضد مذيعة الصوت الشتوي

بعد تحويلها للتحقيق .. شماتة نسائية على تويتر ضد مذيعة الصوت الشتويياسمين عز

ثقافة وفنون14-1-2023 | 08:10

دشن مستخدمو موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاجًا جديدًا حمل اسم المذيعة “ياسمين عز” مقدمة برنامج “كلام الناس” وذلك بعد قرار نقابة الإعلاميين بتحويلها للتحقيق على خلفية إثارتها للجدل مؤخرًا.

وجاء الهاشتاج ضمن الموضوعات الأكثر تداولًا على تريند مصر وتفاعل معه العديد من المتابعين خاصة النساء والتي جاءت تعليقات أغلبهنَّ في شكل “شماتة” من تحويل المذيعة المدافعة عن حقوق الرجال للتحقيق.

كما شملت التعليقات موجة سخرية عن أبرز التصريحات التى أثارت من خلالها ياسمين عز الجدل، والتي كان على رأسها الصوت الشتوي حيث قالت: الصوت الشتوي مهم جدًّا خدي مني وما تراجعيش ورايَ.. أتحدى جوجل كان عارفها قبل ما أقولها لك.. ما تتكسفيش من نعومة صوتك مع جوزك.. انزلي بالطبقة على قد ما تقدري واتكلمي من مناخيرك.. كل ما تخنفي أكتر جوزك هيحبك أكتر.

وفي إحدى حلقات برنامجها قالت ياسمين عز: "يا هناها يا سعدها اللي تتجوز دكتور.. المفروض تحمد ربنا عليه العمر كله وخصوصًا لو كان زي الدكتور أشرف".

وكانت من ضمن تصريحاتها أيضًا: "ليه يا مدام مش بتشدي "الشرشف" لأستاذ محمد جوزك؟ ومينفعش لما يطلب منك تروقي السرير تردي عليه وتقولي كده".

وعن معاناة الراجل لما بيخرج مع مراته في المول كما تزعم ياسمين عز قالت: اللقمة بتبقى واقفة في زوره وتخليه يقوم يجيب وايبس عشان يمسح لحوسة الكاتشب من وش لوجي.

واستمرت تصريحاتها وقالت: جوزك لما تكونوا خارجين ويمشي قدامك بـ ٥٠ أو ٦٠ متر.. دا مش معناه إنه مكسوف يمشي جنبك.. ولكن بيعمل كدا عشان بيأمن لك الطريق.

وأصدر طارق سعدة نقيب الإعلاميين قرارًا بإحالة ياسمين عز مقدمة برنامج كلام الناس بقناة mbc مصر للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

وقال نقيب الإعلاميين القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة.

وجاء ذلك في رد سريع من الإعلامية ياسمين عز على أنباء تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف برنامجها "كلام الناس" على قناة "MBC مصر" بعد الضجة التي أثارتها مؤخرًا وهجوم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عليها وعلى البرنامج.

وأثارت الإعلامية ياسمين عز حالة من الجدل في الشارع المصري بعد حديثها عن المرأة المصرية علاقتها بزوجها من خلال برنامجها “كلام الناس” الذي يذاع على فضائية “mbc”، وهو ما أثار حفيظة المرأة المصرية والناشطات الحقوقيات وكذلك الهيئة الرسمية المختصة بحقوق المرأة وتمكينها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2