«ناس تانية».. البطاطا المقلية تجمع زعيمى الكوريتين.. وربما تنهى صراعا عمره سنوات

«ناس تانية».. البطاطا المقلية تجمع زعيمى الكوريتين.. وربما تنهى صراعا عمره سنوات«ناس تانية».. البطاطا المقلية تجمع زعيمى الكوريتين.. وربما تنهى صراعا عمره سنوات 

* عاجل24-4-2018 | 20:56

كتبت: أمل إبراهيم

قائمة الطعام فى قمة الكوريتين التى سوف تنعقد الجمعة المقبل، ربما يكون لها دور فى رأب الصدع ولم الشمل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، اللتان فرق بينهما من قبل الاستعمار والإمبريالية العالمية

وفى العشاء الذى يجمع الرئيسين سوف يقدم إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون طبق البطاطا المقلية السويسري في عشاء القمة التي ستجمعه مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جي إن، في محاولة لتذكيره بأيام المدرسة، (قيل إن كيم درس في سويسرا، وليس فى كوريا، وإن لم يصدر أي تأكيد لهذا من قبل.)، ويعرف طبق البطاطا المقلية السويسري - الذي سيتناوله كيم - باسم"روستي".

أما الرئيس الكوري الجنوبي فسوف يقدم له طبق سمك مماثل لما هو معروف في مسقط رأسه، مدينة بوسان الساحلية.

وقمة الجمعة المقبلة هي الأولى بين زعيمي الكوريتين منذ عام 2007.

وقال المضيفون في كوريا الجنوبية إن مكونات قائمة الطعام وطريقة طهوها ستكونان من البلدين كليهما.

وسوف يطهى طبق الشعرية الباردة، المعروف في كوريا الشمالية، في الجزء الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين، على يد طاه من مطعم "أوكريو غوان" الشهير في بيونغيانغ، بطلب خاص من الرئيس مون.

وسوف يقدم أيضا خلال عشاء القمة شراب الـ"مونبيجو"، وهو نوع من الخمور المقطرة التي نشأت أصلا في كوريا الشمالية، لكنها تصنع الآن في الجزء الجنوبي من كوريا، بحسب ما أكدته الحكومة في سيول في منشور على صفحة الرئاسة على فيسبوك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2