فى يوم المرأة العالمي.. 5 خطوات لنجاح المرأة فى العمل من المنزل مع الأطفال

فى يوم المرأة العالمي.. 5 خطوات لنجاح المرأة فى العمل من المنزل مع الأطفالصورة ارشيفية

منوعات8-3-2023 | 09:23

مما لاشك فيه أن هناك مزايا عديدة للعمل من المكتب أو العمل من المنزل للأم العاملة، فالعمل من المكتب يتيح لكى مساحة عمل خاصة بك؛ حيث يمكنك تكريس كل الوقت والتركيز على المهام الرئيسية، أما العمل من المنزل يمنحك بعض المرونة والراحة، وقد يكون العمل من المنزل مع الأطفال الصغار حلاً جيداً عندما لا يكون لديك خيار توظيف جليسة أطفال.

وهنا يقع على الأم البقاء في المنزل وتحمُّل عبء العمل ورعاية أطفالها في الوقت نفسه، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، نقدم حيلاً مهمة تساعدك عند العمل من المنزل، وما يجب مراعاته عند العمل من المنزل مع الأطفال الصغار وهما:

١- إنشاء مساحة العمل الخاصة بك: من أول الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند العمل من المنزل إنشاء مساحة العمل الجديدة الخاصة بك، وتشغيل خيالك والبحث عن مكانٍ يمكنك أن تشعري فيه بالأمان والتركيز.
فالعمل من المنزل مع طفل صغير عادةً ما نواجه مشكلة رئيسية؛ فقد يصعب على أطفالك استيعاب التغييرات الجديدة والتكيف مع حقيقة أنه خلال ساعات معينة لا تمكن مقاطعتك إلا في حالة الطوارئ.
٢- وضع جدولاً زمنياً وروتيناً لأطفالك: مما لاشك فيه أن التنظيم أمراً ضرورياً عند العمل من المنزل، لذلك يجب تحديد جدول زمني والالتزام به؛ حتى يتكيف أطفالك وأفراد الأسرة الآخرون، وإلا فقد يصبح الأمر فوضوياً إذا لم يكن لديك صورة واضحة.
٣- الاستيقاظ مبكراً: فمن الأشياء المهمة التي يجب أن تضعيها في اعتبارك الاستيقاظ قبل أي شخص آخر، والعمل لساعتين بهدوء مع كوب من القهوة أو الشاي الساخن. وربما يكون الأمر صعباً في البداية، ولكن بعد ذلك تلاحظين مقدار ما يمكنك إنجازه فعلياً في الساعات الأولى من اليوم، ومدى سعادتك بتخصيص بعض الوقت لتناول الإفطار مع عائلتك بعد الأنتهاء من العمل. على الجانب الآخر إذا كان الطفل معتاداً على أخذ بعض الوقت في قيلولة؛ فهذه فرصة ممتازة لإنجاز بعض المهام.
٤- التواصل مع الطفل: فإن خلق وقت خاص للترابط مع الطفل أمر ضروري، ويمكن طلب المساعدة من الطفل للقيام ببعض الأعمال المنزلية، هذا بالإضافة إلى القيام بالأعمال المنزلية معاً مثل: تحميل الغسالة، وطهي الحلوى على العشاء لأن هذه هي الطريقة التي يشعر بها الطفل بأهميته.
٥- الاستعانة بمصادر خارجية للمساعدة: فمن الممكن البحث عن شركة تنظيف، أو الاستعانة بشخص يمكنه مساعدتك في مختلف الأعمال المنزلية والطهي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2