المحرصاوي لطالبات الأزهر بالفيوم: كن قويات مدافعات عن هويتكن وتسلحن بالوعي والمعرفة

المحرصاوي لطالبات الأزهر بالفيوم: كن قويات مدافعات عن هويتكن وتسلحن بالوعي والمعرفةالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم

الدين والحياة12-3-2023 | 10:51

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، بالتعاون مع كلية البنات الأزهرية بالفيوم، محاضرة بعنوان "استيقظ وافهم"، ألقاها د. محمد المحرصاوي - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، لطالبات الكلية، حضرها حوالي 300 طالبة.

وقال الدكتور المحرصاوي: إن انهيار التعليم يساوي انهيار الأمة ، مطالبا الطالبات التسلح بالوعي والعلم، محذرًا من نشر الشائعات والترويج لها، التي تقوم بها الكتائب الإلكترونية وفرق العمل الاستخباراتية عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن أصحاب الشائعات يستخدمون قوتهم من ضعفنا وسلبياتنا ويحاولون محو الهوية بالدعوة إلى هدم اللغة العربية والدعوة إلى جعل العامية لغة رسمية وفرض الثقافات الغربية على مجتمعاتنا والتقليل من دور الأسرة والأم وهدم التعليم بتخفيض نوعية التعليم والسماح للطالب بالغش.

كما جاء في محاضرته، التأكيد على أن الأزهر هو القوى الناعمة لمصر، حيث يدرس فيه طلاب من أكثر من ١٢٠ جنسية.

كما أ‌شار الدكتور المحرصاوي، إلى طرق تدمير الشباب، عن طريق حروب الجيل الرابع، التي يسلكها أعداؤنا، ومنها المخدرات وصناعة التفاهة والتضليل الإعلامي وبرامج الشعوذة والتنجيم، وصناعة الآلهة.

وحذر من حملات الدعوة إلى الإلحاد والمثلية، والألعاب الإلكترونية، التي تدمر الخلايا العصبية ونشر العنف والطاقة السلبية.

وطالب الدكتور المحرصاوي، الطالبات أن يكن إيجابيات ومدافعات عن هويتهن بالوقوف ضد الشائعات وألا يساعدن على انتشارها بالترويج لها وأن يتسلحن بسلاح العلم والمعرفة والوعي وألا يأخذن الأخبار إلا من مصادرها الصحيحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2