وزير التموين: التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة

وزير التموين: التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدةوزير التموين: التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة

مصر18-3-2023 | 16:26

​أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه تم التعاقد مع البرازيل لاستيراد 25 ألف طن دواجن مجمدة، ستصل تباعا إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي - في تصريحات له اليوم - إلى أن ميناءي بورسعيد والإسكندرية قد اتخاذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرة.

وأكد المصيلحي أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الإسلامية بالبرازيل، ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين.

ونوه بأنه يتم الكشف الطبي عليها عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ "أهلا رمضان".

ومن جانبه، قال المتحدث ‏الرسمي للوزارة أحمد كمال إن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض "أهلا رمضان".

وأضاف أنه يتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة، منوها بأن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.‏

أضف تعليق