الجيزة: تحرير 2776 قضية تموينية وضبط 154 طن سلع بغرض الاحتكار خلال شهر

الجيزة: تحرير 2776 قضية تموينية وضبط 154 طن سلع بغرض الاحتكار خلال شهرمحافظ الجيزة

محافظات6-4-2023 | 14:17

قامت محافظة الجيزة بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين بتوجيه سلسلة من الحملات التموينية على المخازن السلعية والمحال العامة المخالفة لضبط محتكري السلع الغذائية وردع المخالفين.

وأطلع محافظ الجيزة أحمد راشد، على نتائج الحملات خلال شهر والتي أسفرت عن ضبط 154 طن سلع غذائية و تموينية بغرض الاحتكار أو حجب البيع أو مدعمه من قبل الدولة بحوزة مخالفين بإجمالي 2776 قضية تموينية في إطار جهود التصدي لجشع بعض التجار والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين خاصة ما يشهده شهر رمضان الكريم من إقبال كثيف على الأسواق.
وأوضح محافظ الجيزة أنه تم ضبط 60 طنا من السلع الغذائية الأساسية داخل محال غير مستوفية الإشتراطات الصحية وجمعيها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفات القياسية.
وأضاف راشد أنه في مجال المطاحن والمخابز أسفرت الحملات عن تحرير 4 قضايا تجميع واستيلاء على دقيق بلدي مدعم بإجمالي 9 أطنان و140 قضية عدم حمل شهادة صحية و700 قضية تموينية لإنتاج خبز غير مطابق للوزن و276 قضية إدارة مخبز بدون ترخيص والتلاعب في المواصفات.
وفي مجال حجب السلع الغذائية الأساسية تم ضبط 69 طن سلع غذائية داخل مخازن بغرض بيعها بأزيد من سعرها الرسمي وتحرير 5 قضايا حيال المخالفين.. وفي مجال البدال التمويني تم ضبط 11 طنا وتحرير 3 قضايا تجميع واستيلاء علي منتجات تموينية مدعمة من قبل الدولة ضمت " أرز - سكر - مكرونة " إلى جانب ضبط طن أسمدة زراعية مدعمة من قبل الدولة بهدف بيعها في الأسواق بالأسعار غير الرسمية.
وفي مجال المذبوحات خارج المجازر الحكومية تم ضبط 23 طن لحوم بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالمخالفة للقرارات المنظمة لذلك.
وفي مجال المحلات العامة تم ضبط 1444 قضية تموينية تنوعت مابين عدم حمل شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار وإدارة منشأة بدون ترخيص وبيع بأزيد من السعر الرسمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2