وزيرة الخارجية الكندية تزور كوريا الجنوبية واليابان

وزيرة الخارجية الكندية تزور كوريا الجنوبية واليابانوزيرة الخارجية الكندية تزور كوريا الجنوبية واليابان

عرب وعالم13-4-2023 | 22:59

تزور وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، جمهورية كوريا الجنوبية في الفترة من 13 إلى 15 أبريل الجاري؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية.. كما ستتوجه إلى اليابان في الفترة من 16 إلى 18 أبريل؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع".

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن جولي تعتزم في كوريا الجنوبية التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين سيول وأوتاوا في الوقت الذي يحتفل فيه البلدان بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية.
كما تلتقي في سيول بنظيرتها الكورية الجنوبية بارك جين ومن المتوقع أن تنظم محادثاتهما على أساس اجتماع الدبلوماسيين في وقت سابق، خلال شهر أكتوبر وعلى استراتيجية كندا في المحيطين الهندي والهادئ.

وبناء على ذلك، فمن المتوقع أن يتبادل المسئولان وجهات النظر بشأن كوريا الشمالية في الوقت الذي تبحث فيه كندا عن طرق للعب دور أكبر في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، بحسب البيان الصادر عن الوزارة.
وأوضحت، أن جولي ستحضر في اليابان اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع لإجراء مناقشات حول التحديات الملحة وإعادة التأكيد على الالتزام بدعم أوكرانيا.

ومن المقرر أن تسلط جولي الضوء بشكل أكبر على استراتيجية كندا في المحيطين الهندي والهادئ لشركائها في مجموعة السبع، مع التأكيد أيضًا على أولويات أوتاوا في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا.

أضف تعليق