سكتك خضرا

سكتك خضراسكتك خضرا

*سلايد رئيسى13-5-2018 | 19:47

كتبت: أمل إبراهيم

«سكتك خضرا» مبادرة جديدة في مصر لتوفير أماكن للدراجات في شوارع القاهرة.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة استخدام الدراجة كبديل موفر و يحافظ على البيئة في العاصمة المصرية التي تزدحم شوارعها بأكثر من مليوني سيارة.

لأول مرة بمصر، أطلقت محافظة القاهرة بالتعاون مع السفارة الدانماركية بالقاهرة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات المبادرة البيئية " سكتك خضرا .. مصر أسرع بالعجلة " بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة ، والتى تهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات والتشجيع على استخدامها كوسيلة نقل يومية اقتصادية آمنة وما يتبع ذلك من تطوير البنية التحتية والمرافق لخدمات الدراجات بشوارع القاهرة من تحديد حارات مستقلة للسير وتخصيص مواقع ركنات وانتظار للدراجات تيسيراَ على مستخدمى هذه الوسيلة الحضارية صديقة للبيئة .

شملت فعاليات المبادرة جولة لمجموعة من المشاركين من راكبى الدراجات من كافة الفئات العمرية ، وتم عرض لنموذج من وحدات ركن الدراجات وكذلك خريطة لجميع المواقع المختارة لتركيبها ، والذى تم الاتفاق على تصميمها مع شركاء واستشارى المجتمع المدنى المشاركين فى المشروع ، وكذلك مع مجتمع راكبى الدراجات .

المبادرة فى انطلاقتها الأولى تهدف إلى تركيب 110 وحدة ركن للدراجات لتستوعب 811 دراجة بشوارع القاهرة بنطاق أربعة أحياء هى مصر الجديدة وعابدين والأزبكية وحى غرب ، مع تحديد دقيق لجميع المواقع التى تم اختيارها لتجهيزها كـ " باركينج " لانتظار الدراجات ، وفى حالة نجاح المبادرة سيتم تعميمها والتوسع فيها لتشمل كافة أحياء القاهرة .

أضف تعليق

إعلان آراك 2