حسب الاتيكيت.. العيدية شكل تاني

حسب الاتيكيت..  العيدية شكل تانيالعيدية

منوعات18-4-2023 | 14:14

العيد يعتبر من أهم المناسبات التى يقوم الجميع فيها بتبادل الزيارات والتهنئة وتقديم العيدية والهدايا لإسعاد بعضهم البعض.

وللعيدية فرحة مختلفة عن أى شيء آخر، فالكثير ينتظر لحظة توزيع العيدية أكثر من لحظة التحضيرات للطعام، ولكن هناك أخطاء يمكن أن تحرج الكثيرين عند أخذ العيدية.

ولتنفيذ ذلك إليك أصول وقواعد الإتيكيت الخاصة بالذوق العام ولتجنب الوقوع فى خطأ الإحراج علينا اتباع الخطوات التى تصل رسائلنا المحببة فى قلوب الآخرين خلال الاحتفال بـ عيد الفطر المبارك.

ومع خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور تقدم لنا أفضل الطرق لتقديم العيدية بشكل جميل كالتالي:

يجب أن تكون «أموالا جديدة»

قالت خبيرة الإتيكيت إن للعيدية الجديدة طابعًا خاصًا وفرحة مختلفة عن الفلوس القديمة، حيث إنها تعطى الشعور بالاهتمام والتقدير فهى ليست مجرد أموال تخرج من المحفظة، ولكنها تم التفكير فيها والاستعداد لهذه اللحظة، حتى لو كان المبلغ صغيرا ورمزيا.

«تقسيم العيدية»

وأضافت شاور أنه يجب تقسيم العيدية قبل توزيعها ويفضل وضع كل واحدة فى ظرف مكتوب عليه الاسم حتى لا تقع فى حيرة تقسيم النقود الخاصة ب العيدية أمام الجميع، وتسهيل التفرقة بين الكبار والصغار أثناء التوزيع.

وضع عيدية «احتياطي»

وأشارت خبيرة الإتيكيت إلى أنه فى العيد يجتمع الأسرة والأقارب عند بيت كبير العائلة، وفى أثناء توزيع العيدية يمكن أن تفاجأ بقدوم أسرة لم تكن فى الحسبان وأطفالهم، لذا عليك تجهيز ظرفين أو أكثر احتياطى لتجنب الحرج.

«أول يوم العيد»

وأضافت خبيرة الإتيكيت أنه يفضل توزيع العيدية أول يوم العيد أو فى اليوم الذى تجتمع فيه كل الأسرة، وذلك لأن الأطفال يكون لهم ترتيب آخر فى استغلال ما يقدم لهم، فهناك من ينتظر هذه العيدية لشراء لعبة معينة أو الدخول للسينما أو شراء هدية، أو حتى للاستمتاع بها بأى طريقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2