محافظ الوادي الجديد يتابع الأعمال بمجمع المصالح الحكومية المميكن

محافظ الوادي الجديد يتابع الأعمال بمجمع المصالح الحكومية المميكنمتابعة محافظ الوادي الجديد مقر مجمع المصالح الحكومية

محافظات9-5-2023 | 17:25

تابع محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط اليوم الثلاثاء الأعمال الجارية بمقر مجمع المصالح الحكومية المميكن ومتابعة أعمال التأثيث والفرش للمباني التي تم الانتهاء منها، يرافقه سكرتير عام المحافظة سيد محمود، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية المعنية .

وتفقّد المحافظ منطقة إنشاء الملاعب الرياضية، موجّها بإقامة ساحات انتظار للسيارات، وتمهيد الأرض بمحيط المجمع وتزويدها بشبكات ري؛ لزراعة الأشجار المثمرة والنخيل ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، موجها بمراجعة تخطيط طرق المدخل والبوابة الرئيسية للمجمع، والانتهاء من فرش قاعة المؤتمرات، مُوجّهًا بزيادة عدد العمالة وفترات العمل لسرعة إنهاء الأعمال، والتنسيق بين إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة والتنظيم والإدارة والمديريات الحكومية؛ لبدء تسكين مبنى المديريات فور انتهاء أعمال التأثيث والفرش.

كما تفقّد المحافظ الموقف الإنشائي لنموذج الوحدات السكنية صديقة البيئة، مُشيدًا بمعدل سير العمل ومُوجهًا بالبدء في إنشاء الطابق العلوي؛ لتقديم نموذج سكني متكامل يراعي البعد البيئي.
وعلى صعيد آخر - أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز، على بدء فعاليات البرنامج التدريبي الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك بمقر المركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة.

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح - أن البرنامج يجرى تنفيذه على مدار 3 أيام في إطار استكمال تنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات " مسابقة الـ 30 ألف معلم "، وفقا للتعليمات الوزارية.

وأشار عبد العزيز، إلى أن التدريب يتضمن تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس، والتأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والذي سيتم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات، بجانب التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبد العزيز طنطاوي، أن لجنة من القطاع الطبي التابع للمجلس الأعلى للجامعات، تفقدت ومتابعة للعملية التعليمية بكلية الطب، وذلك في إطار متابعة كليات الطب حديثة الإنشاء.
وقال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب البشري الدكتور حسن عبد اللطيف - في تصريح اليوم/الثلاثاء/ - إن الزيارة تضمنت لقاء مع إدارة الكلية، ومتابعة حية لدروس إكلينيكي لطلاب الفرقة الثانية، وعقد لقاء مع طلاب الفرقة الثانية لمعرفة مدى سير العملية التعليمية بمستشفى الخارجة وكلية الطب.

وأضاف أنه تم إلقاء محاضرة عن التحديات ودور لجنة المتابعة في تحسين آداء كلية الطب، وانتهت الزيارة بجلسة نقاشية مع أعضاء هيئة التدريس المنتدبين والمعينين بالكلية لمناقشة تحديات نظام الدراسة 5 + 2 وأفضليته عن نظام 6 + 1، وسوف يتم رفع تقرير للمجلس الأعلى للجامعات بما تم من قبل لجنة المتابعة التي أشادت ب العملية التعليمية بكلية الطب جامعة الوادي الجديد.

أضف تعليق