«فون دير لاين» تدعو زعماء السبع إلى دعم صيغة أوكرانيا لإرساء السلام

«فون دير لاين» تدعو زعماء السبع إلى دعم صيغة أوكرانيا لإرساء السلامرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

عرب وعالم19-5-2023 | 12:10

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الجمعة، زعماء قمة الدول الصناعية السبع الكبرى إلى دعم صيغة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإحلال السلام في بلده ورفض جميع المفاوضات التي تساوي بين المعتدي والضحية، على حد تعبيرها.

وقالت فون دير لاين - في كلمتها أمام قمة السبع التي افتتحت اليوم في محافظة هيروشيما اليابانية (ونقلت عبر الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية) - "نحن بحاجة إلى إعطاء أوكرانيا الأدوات الآن للدفاع بنجاح عن نفسها واستعادة السيادة الكاملة والسلامة الإقليمية. يجب أن نقدم ل أوكرانيا الدعم العسكري والمالي الضروري. وعلينا أن نفعل هذا طالما استغرق الأمر".

وأضافت أن المفوضية الأوروبية اقترحت للتو تفعيل قانون لدعم إنتاج الذخيرة في الدول الأعضاء وزيادة إنتاج قذائف المدفعية التي تشتد الحاجة إليها. وسنقدم دعمًا ماليًا أكبر لإنتاج إضافي لأوكرانيا، كما أن علينا الاستمرار في تزويدهم بالدعم الاقتصادي المالي، ساعدت منصة تنسيق مجموعة السبع التي أنشأناها في وقت سابق من هذا العام في سد فجوة الميزانية في أوكرانيا لعام 2023. لكننا نحتاج أيضا إلى الاتفاق معا على تدفق دعم مالي مستقر لما بعد عام 2023.

وتابعت فون دير لاين أن الاتحاد الأوروبي حظر وحده ما يقرب من 55% من صادرات ما قبل الحرب إلى روسيا (= 50 مليار يورو سنويا) وأكثر من 60% من واردات ما قبل الحرب (= 90 مليارا)، لحرمان موسكو من السلع والتكنولوجيا المتقدمة ولقطع مصادر دخلها الحيوية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية في ختام كلمتها "هناك، مع ذلك، المزيد من الطرق للتحايل على عقوباتنا الهائلة. إنه لأمر غير عادي أن نرى بيانات التجارة وصادرات التكنولوجيا الفائقة إلى دول ثالثة، من المعالجات الدقيقة وأجهزة الاستشعار لصواريخ كروز الروسية إلى رقائق معدات الاتصالات العسكرية، تشق طريقها إلى روسيا وينتهي بها الأمر في الأسلحة المستخدمة ضد أوكرانيا في ساحة المعركة. يجب أن نضع حدا لهذا. وبالتالي، فإن إجراءاتنا الجديدة في الاتحاد الأوروبي تستهدف التحايل أو التهرب من قبل المشغلين في هذه البلدان وغيرها".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2