الرئيس السيسي لرجال القطاع الخاص والمستثمرين: من فضلكم ما تضيعوش وقت

الرئيس السيسي لرجال القطاع الخاص والمستثمرين: من فضلكم ما تضيعوش وقتالرئيس السيسى

مصر25-5-2023 | 11:12

وجه الرئيس السيسي الشكر لكل من شارك فى مشروع مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، موجها كلمة للمستثمرين والقطاع الخاص، قائلا: لا تضيعوا هذه الفرصة لأن الاستثمار فى هذا المجال مضمون فلدينا عملية إنتاجية متكاملة وأقول لغرف الصناعة ووزارة التجارة وقطاع الأعمال والحكومة يجب ألا تضيع الوقت للاستثمار فى مصر والاستفادة من تلك الفرصة المتاحة.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، اليوم الخميس.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي،اليوم الخميس، مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وتولى تنفيذ مشروع مجمع مصانع الكوارتز، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ويستغل المشروع خامات ذات جودة عالية من جبال البحر الأحمر، حيث تصل نقاوة الكوارتز إلى 99% في منجم بمنطقة مرسى علم.

ويُصنف المشروع كالأول من نوعه في مصر والدول العربية والأفريقية، والأول عالمياً من حيث تكامل العملية الإنتاجية، وذلك بإقامة مصانع لإنتاج منتجات متنوعة من خام الكوارتز، مثل رقائق وألواح وأحجار وبودرة وغيرها.

ويهدف المشروع إلى تحقيق قفزة نوعية في قطاع التعدين، وزيادة قيمة المادة الخام المصرية، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم التصدير والاستبدال التجاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2