"التنمية المحلية" تتابع جهود 3 محافظات فى تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"

"التنمية المحلية" تتابع جهود 3 محافظات فى تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"حياة كريمة

محافظات13-6-2023 | 15:51

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للمحافظات بالمتابعة المستمرة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، ومعدلات إنجازها مع مراعاة معايير الجودة والمواصفات الفنية وتذليل أي عقبات تعرقل سير العمل، واتخاذ اللازم لضمان الانتهاء من المشروعات وفقًاً للجدول الزمنى المحدد لدخولها الخدمة.


تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات المنيا و بنى سويف و سوهاج في تنفيذ المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) ، للتيسير على المواطنين من أبناء المركز والقرى التابعة للمبادرة بالمحافظات المشار اليها.

فى محافظة المنيا، وتنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفقد رئيس مركز ومدينة ملوى، المشروعات الجارى تنفيذها بقرية الروضة بنطاق الوحدة المحلية، والتي شملت مشروع الصرف الصحي بقرية البياضية وبلغت نسبة التنفيذ بها 95 % ، ومشروع توصيل الغاز الطبيعي بنسبة تنفيذ 70%، مؤكداً والتيسير على المواطنين من أبناء المركز والقرى التابعة له.

وفى محافظة بنى سويف، تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية،والتي تستهدف إيصال وتحسين مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا،مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

وأشار المحافظ إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية "على مدار يومين بقرية التضامن مركز سمسطا ،مكونة من 6عيادات في6 تخصصات (الباطنة ،الأطفال ،الجراحة ،النساء ،الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان) تم خلالها الكشف على 1001مريضاً وصرف العلاج لهم بالمجان، كما تضمنت القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطنا،عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، والأمراض المزمنة والغير معدية، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

وفى محافظة سوهاج، قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن شركة مودرن جاس أطلقت أول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية بقرية العساكرة بمركز ومدينة البلينا بالمحافظة،وذلك بعد الانتهاء من تدفيع الغاز بالقرية المدرجة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 900 عميل بالقرية ، وبذلك يصبح قد تم تشغيل الغاز الطبيعي لعدد 26 قرية بمحافظة سوهاج ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، وجارى التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي، حيث يجرى العمل فى أكثر من قطاع مرة واحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2