رحلة عمر.. عنوان معرض الفنانة التشكيلية السورية دعاء البسطاطي

رحلة عمر.. عنوان معرض الفنانة التشكيلية السورية دعاء البسطاطيرحلة عمر.. عنوان معرض الفنانة التشكيلية السورية دعاء البسطاطي

TV13-7-2023 | 18:28

عرض برنامج "المشرق العربي"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رحلة عمر.. عنوان معرض الفنانة التشكيلية السورية دعاء البسطاطي"، حيث قالت دعاء في التقرير الذي عرضه البرنامج: "في البداية كنت أرسم لوحات أطفال، والمعرض اسمه رحلة عمر، من لحظة الولادة حتى لحظة الوفاة، وأحببت التعبير عن هذه الرحلة ما بين الطفولة إلى التقدم في العمر".

وذكر التقرير، أن الرسمي على الزجاج ليس النوع الفني الوحيد الذي تتقنه دعاء، ولكنه تحدٍ جديد، نجحت فيه حسب النقاد وزائري المعرض، كعادتها مع كل التحديات.

وأوضحت دعاء: "كان لديّ أفكار محددة وأشخاص خطر في بالي أن أرسمها مثل الطفل اليتيم والطفل المتشرد وبائعة الكبريت والأطفال الذين يعيشون مع أسرهم وكبار السن في دور المسنين، واستطعت تجسيد كل هذه الشخصيات".

ووفقا لما جاء في التقرير، فإنه سرعان ما ننسى أننا نشاهد حالة فريدة لإنسانة وُلدت دون يدين حيث تعلمت استخدام قدميها لإنجاز أعمالها في الحياة اليومية وحياتها الفنية.

وذكرت دعاء: "أرسم بقدماي، ولا يوجد شيء صعب، تعودت على هذا الأمر منذ ولادتي، وأصبح استخدام القدمين أمر سهل للغاية، وبدأت الرسم في الثالثة عشرة من عمري بتشجيع من أختي، أحببت الأمر واستطعت أن أعبر عما بداخلي من خلال الرسم، ثم التحقت بمركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2