أسباب انخفاض معدل الحرق في الجسم

أسباب انخفاض معدل الحرق في الجسمصورة تعبيرية

منوعات26-7-2023 | 17:15

يعاني بعض الأشخاص من صعوبة حرق الدهون حتى مع الاستمرار في اتباع حمية غذائية، ويرجع هذا لعدة أسباب متعلقة بالصحة، بالإضافة إلى العادات الخاطئة التي تعيق عملية الحرق، ولذلك يجب التعرف على أسباب بطء الحرق قبل البدء في اتباع رجيم لفقدان الوزن.

وعن هذا تقول دكتورة سمر فيليب أخصائية تغذية علاجية، أن عدم انتظام ساعات النوم من أهم أسباب بطء الحرق، فهناك من لا يحصل على قسط كاف من النوم، ويسهر لساعات متأخرة من الليل وهذا يقلل من نسبة الحرق.

وتضيف دكتورة سمر، أن التوتر والقلق الدائم من أهم الأسباب التي لها علاقة بمعدل الحرق، فهناك من يشعر بالتوتر ومن أقل الأسباب، وهذا يؤدي بدوره إلى ارتفاع هرمون «الكورتيزول» ويقل معدل الحرق.

وتوضح اخصائية التغذية العلاجية، أن عدم ممارسة الرياضة بشكل يومي أو على الأقل المشي بهرولة لمدة نصف ساعة يومياً، يؤثر ذلك على صحة القلب والدورة الدموية وبالتالي يقلل من معدل الحرق، وأشارت دكتورة سمر، إلى أن خمول الغُدة الدرقية يؤدي إلى انخفاض الحرق، وهنا لابد من إستشارة الطبيب للحصول على بديل لهرمون الغُدة مع تناوله بانتظام.

وأضافت دكتورة سمر، أن الانيميا - نقص فيتامين (د) والكالسيوم - من أهم أسباب تقليل معدل الحرق، كما أن عدم شرب ماء بكميات مناسبة يؤدي إلى إنخفاض معدل الحرق، لذا من الضروري المحافظة على شرب الماء بشكل منتظم ولا يقل عن ٨ إلى ١٠ أكواب ماء يومياً، ومن أسباب انخفاض معدل الحرق أيضاً تقليل السعرات لحد كبير، بمعنى أنه إذا تم تناول كمية سعرات قليلة جداً ولا تمد الجسم باحتياجه من فيتامينات وبروتين وكارب، فإن معدل الحرق يقل جداً، لذا يجب أن يحصل جسمك على ما يحتاجه من سعرات كافية.

أضف تعليق