روسيا تؤكد استعدادها الدائم لتقديم الإمدادات الحيوية للدول الأفريقية

روسيا تؤكد استعدادها الدائم لتقديم الإمدادات الحيوية للدول الأفريقيةروسيا تؤكد استعدادها الدائم لتقديم الإمدادات الحيوية للدول الأفريقية

عرب وعالم28-7-2023 | 16:50

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، استعداد موسكو الدائم والمستمر للوفاء بمسئولية بجميع التزاماتها الدولية فى مجال الإمدادات الحيوية للدول الأفريقية.

وجاء فى بيان وزارة الخارجية الروسية: "وزير الخارجية سيرجى لافروف، عقد اجتماعًا، يوم أمس الخميس، مع 31 وزير خارجية من الدول الأفريقية، على هامش القمة الروسية الأفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادى والإنسانى".

وتابع البيان: "تم التأكيد من جديد على الاستعداد الدائم للوفاء بمسئولية وضمير بجميع الالتزامات الدولية لروسيا، فيما يتعلق بتصدير المنتجات الزراعية والأسمدة وموارد الطاقة وغيرها من الإمدادات الحيوية إلى البلدان الأفريقية، وتقديم الدعم لها، بما فى ذلك على أساس مجانى، لتصحيح الوضع الإنسانى".

وأفادت الوزارة بأن الطرفين ناقشا أيضًا المسائل المتعلقة بإصلاح الأمم المتحدة وضمان تمثيل لائق ل أفريقيا فى مجلس الأمن.

انطلقت، يوم أمس الخميس، قمة " روسيا - أفريقيا" الثانية والمنتدى الاقتصادى والإنسانى، فى مدينة سان بطرسبورج الروسية، والتى تأتي فى إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والدول الأفريقية، والارتقاء بها إلى مستوى أعلى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2