مسؤول روسي: موسكو ستعود لصفقة الحبوب بمجرد حل مشاكل تصدير منتجاتها والأسمدة

مسؤول روسي: موسكو ستعود لصفقة الحبوب بمجرد حل مشاكل تصدير منتجاتها والأسمدةمسؤول روسي: موسكو ستعود لصفقة الحبوب بمجرد حل مشاكل تصدير منتجاتها والأسمدة

عرب وعالم3-8-2023 | 22:33

أكد النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن روسيا ستكون مستعدة للعودة إلى صفقة الحبوب إذا تم حل مشاكل تصدير منتجاتها والأسمدة.

وقال الدبلوماسي الروسي -في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي بحسب ما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الخميس- "الدول الغربية بحاجة إلى التركيز على ضمان وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى الدول المحتاجة دون عوائق ومع ذلك، هذا غير مدرج في خطط زملائنا الغربيين".

وأضاف "إذا تم حل جميع المشاكل التي حددناها علنا، بما في ذلك في هذه القاعة والتي نشأت مع تنفيذ مذكرة روسيا والأمم المتحدة، سنكون مستعدين للعودة للمشاركة في مبادرة البحر الأسود".

وأشار بوليانسكي إلى أن حصة روسيا في سوق القمح العالمية 20٪، وحصة أوكرانيا أقل من 5٪"..قائلا "هذا يعني أن روسيا هي التي تقدم مساهمة كبيرة في الأمن الغذائي العالمي وهي مورد دولي قوي ومسؤول للمنتجات الزراعية ناهيك عن الدور الاستثنائي للأسمدة الروسية في الأمن الغذائي العالمي".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2