"الحر وسنينه".. أكلات تعدل المزاج في حر الصيف

"الحر وسنينه".. أكلات تعدل المزاج في حر الصيفأكلات

منوعات6-8-2023 | 16:08

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الصيف الحالية، يشعر المواطنون بالميل للأكلات الصحية لتعدل حالتهم المزاجية، والبعد عن الأطعمة التي تحتوي علي دهون، التي تجعل الجسم يشعر بالحرارة أكثر، لذلك ينصح خبراء التغذية فى السطور التالية بالابتعاد عن الأكلات الدسمة فى فصل الصيف والاعتماد على الأكلات الخفيفة الخالية من الدهون، والتي لا تتسبب فى الخمول والتخمة، خصوصا مع ازدياد درجات الحرارة لتجنب الآثار السيئة التي تنتج عن أمراض الصيف المشهورة..

فى البداية يقول خبير التغذية العلاجية د. مجدي نزيه إن هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد علي مقاومة حرارة فصل الصيف تحتوي وتساعد الإنسان على مواجهة الطقس الحار وتجعله فى حالة مزاجية جيدة منها الفواكه والخضراوات؛ لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، مثل الفراولة والفلفل الأحمر على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يساعد على دعم جهاز المناعة والحماية من الأمراض الموسمية.

ويضيف. د. مجدي إلى قائمة المأكولات الصيفية الأسماك الدهنية؛ لأنها مفيدة لصحة الدماغ لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تشكل حوالي 60% من بنية الدماغ.

كما أوضح أن البروتينات بشكل عام تدعم المزاج الجيد؛ لأنها تساعد أجسامنا على صنع مادة كيميائية فى الدماغ تسمى السيروتونين تنظم الحالة المزاجية.

وأضاف د. مجدي أن قائمة المأكولات الصيفية الزبادي واللبن بسبب احتوائهما على فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان فى الدهون يوجد تقريبًا فى منتجات الألبان، مثل الحليب والزبادي، فيتامين (د) ليس ضروريًا فقط لبناء عظام قوية، ولكن أيضًا لدعم الصحة العقلية وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، وأشار أن فيتامين (د) يساعد التعرض ل أشعة الشمس على الجلد لمدة 10 دقائق كل يوم على تنشيط الجسم لفيتامين د، لذا تناول كوبًا باردًا من الحليب أو كوبًا من الزبادي واخرج لامتصاص أشعة الشمس.

لمتابعت الخبر فى العدد الجديد من "مجلة أكتوبر" اضغط هنا

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2