مركز جاجارين الروسي: المركز مستمر في تدريبات انعدام الوزن التي يخضع لها رواد الفضاء

مركز جاجارين الروسي: المركز مستمر في تدريبات انعدام الوزن التي يخضع لها رواد الفضاءمركز جاجارين الروسي: المركز مستمر في تدريبات انعدام الوزن التي يخضع لها رواد الفضاء

عرب وعالم31-8-2023 | 16:16

أعلن رئيس مركز "جاجارين" الروسي مكسيم خارلاموف، أن مركزه مستمر في استخدام طائرات IL-76MDK المعدّلة في تدريبات انعدام الوزن التي يخضع لها رواد الفضاء.

وقال خارلاموف -في مقابلة صحفية، وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الخميس - "نحن مستمرون في الاعتماد على هذا النوع من الطائرات لإجراء بعض تدريبات انعدام الوزن لرواد الفضاء، أعتقد أننا سنعتمد على هذه الطائرات حتى عام 2030 على الأقل".

وأضاف "لقد ناقشنا ونناقش الحاجة إلى تطوير وإنشاء طائرة مماثلة لـ IL-76MDK، ولكن لا توجد خطط ملموسة بعد، وهذه الطائرة فريدة من نوعها وربما أغلى طائرة نستخدمها، أعتقد أننا سنعتمد هذه الطائرة للتدريبات لبضع سنوات أخرى حتى عام 2030".

وتعد طائرة IL-76MDK نسخة معدّلة عن طائرة النقل العسكري الروسية IL-76MD، لكنها حصلت على هيكل وأجنحة ومعدات محسّنة تمكنها من العمل على ارتفاعات عالية جدا في حالة انعدام الجاذبية، وحصلت على قمرات خاصة بداخلها تستعمل لتدريب رواد الفضاء ومختبرات تستخدم في الأعمال والمشاريع البحثية التي يقوم بها مهندسو صناعة الفضاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2