رئيس وزراء العراق: نرفض أن نكون منطلقًا لتهديد دول الجوار

رئيس وزراء العراق: نرفض أن نكون منطلقًا لتهديد دول الجواررئيس وزراء العراق: نرفض أن نكون منطلقًا لتهديد دول الجوار

عرب وعالم23-9-2023 | 00:19

طالب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، "الدول الصديقة والنزيهة" بمساعدة حكومته على مكافحة الفساد واسترداد أموال العراق المنهوبة.

وأكد أن حكومته تتخذ سياسية خارجية متوازنة تنأى عن التدخل في شئون دول الجوار. جاء ذلك في كلمة ل رئيس الورزاء العراقي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفيما يلي أبرز ما جاء كلمة السوداني: حكومتنا تبنت نهجا أعاد الثقة للنظام السياسي بالعراق، ونعتمد سياسية خارجية متوازنة. برنامج حكومتنا اقتصادي وانمائي وقطعنا شوطا كبيرا في العراق، وشخصنا آفة الفساد في العراق وجعلنا مكافحتها أولويتنا.

نطالب الدول الصديقة والشريفة بمسعادتنا في محاربة الفساد واسترداد أموال العراق المنوهوبة. حرصنا على سياسية خارجية متوازنة ليكون العراق مستقرا ضمن محيطة. سياستنا الخارجية تعمل على أن يكون العراق جزء من الحل في أي مشكلة دولية.

العراق يؤكد التزامه بالقانون الدولي وعلى قيام أفضل العلاقات مع دول العام. العراق يرفض أن يكون منطلقا لتهديد أي من دول الجوار.

نرفض التدخل في شؤوننا الداخلي ونطالب باحترام سيادتنا. العراق يتمسك بسيادته وسيتصدى لأي محاولة تهدد أرضه. لن نتخذ من سياسة المحاور مكانا في سياستنا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2