وزير الخارجية الكوري الجنوبي يبحث مع نظرائه من هولندا ودول أخرى سبل تعزيز التعاون

وزير الخارجية الكوري الجنوبي يبحث مع نظرائه من هولندا ودول أخرى سبل تعزيز التعاونوزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين

عرب وعالم24-9-2023 | 11:09

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي «بارك جين» مع نظرائه من هولندا ودول أخرى، سبل تعزيز التعاون أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم - الأحد - أن بارك أعرب عن قلقه العميق بشأن المناقشات حول التعاون العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا خلال اجتماع القمة الأخير بين زعيميهما، وشدد على أن سول سوف تتعاون مع شركائها للرد بصرامة على أي انتهاكات لقرارات مجلس الأمن.

وأشارت الوزارة إلى أن بارك بحث مع نظيرته الهولندية الجديدة هانكه بروينس سلوت التعاون الثنائي في مجال أشباه الموصلات والأمن الإقليمي، واتفقا على العمل معًا لضمان سلسلة توريد مستقرة للرقائق.

كما أجرى بارك محادثات مع نائبة الرئيس الأوغندي جيسيكا ألوبو لطلب دعم البلاد في مساعي كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030 في مدينة بوسان بجنوب شرق البلاد، فضلا عن حضور الرئيس الأوغندي اجتماع القمة الكوري الإفريقي الخاص المقرر عقده في سول العام المقبل.

وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، حضر بارك أيضًا اجتماعًا وزاريًا مع أعضاء ميكتا التي تضم المكسيك وإندونيسيا وتركيا وأستراليا، لدراسة إجراءات متابعة القضايا التي تمت مناقشتها في اجتماع مجموعة العشرين في الهند في وقت سابق من هذا الشهر، وفقا لمكتبه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2