"الدفاع عن الأوطان والأرض والعرض" موضوع خطبة الجمعة المقبلة

"الدفاع عن الأوطان والأرض والعرض" موضوع خطبة الجمعة المقبلةخطبة الجمعة

الدين والحياة15-10-2023 | 18:26

أعلنت وزارة الأوقاف، عن موضوع خطبة الجمعة القادمة، التي توافق 20 أكتوبر الجاري، لتكون تحت عنوان " الدفاع عن الأوطان والأرض والعرض".

وكان قد جدد الأزهر الشريف تحيته لصمود أبناء فلسطين العزيزة، وتقديره لتشبثهم بأرضهم الغالية، وتمسكهم بالبقاء فوق ترابها، مهما كان الثمن والتضحيات، فالأرض أمومةٌ وعِرضٌ وشرفٌ، ويوجِّه الأزهر رسالته لأولئك المتمسكين بأرضهم أنه خيرٌ لكم أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءَ من أن تتركوها حمًى مستباحًا للمستعمرين الغاصبين، واعلموا أن فى ترك أراضيكم موتًا لقضيتكم وقضيتنا وزوالها إلى الأبد.

وكان قد حذر مرصد الأزهر من مخططات الكيان الصهيونى الهادفة إلى تهجير أهالى غزة من منازلهم وأراضيهم فى الجزء الشمالى من القطاع، والمغادرة باتجاه الجنوب، بعدما طالب جيش الاحتلال الفلسطينيين القاطنين فى المناطق الشمالية، بمغادرة منازلهم خلال 24 ساعة، والنزوح جنوب القطاع، وإخلاء المنطقة الشمالية من غزة، والتى تبلغ مساحتها نحو نصف مساحة القطاع.

وأكد المرصد حق الفلسطينيين فى العيش بكرامة على أراضيهم، وتوفير الضمانات الدولية لحمايتهم، والعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة ؛ كونه الحل الوحيد الذى يرتضيه الشعب الفلسطينى المتشبث بأرضه الغالية المتمسك بترابها مهما كان الثمن والتضحيات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2