ضبط أحد الأشخاص لقيامه بترويج العملات الوطنية المقلدة عبر موقع "فيس بوك"

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بترويج العملات الوطنية المقلدة عبر موقع "فيس بوك"ضبط أحد الأشخاص لقيامه بترويج العملات الوطنية المقلدة عبر موقع فيس بوك

حوادث وقضايا19-10-2023 | 13:59

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه ب ترويج العملات الوطنية المقلدة على راغبي شرائها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد رصدت قيام بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ب ترويج العملات الوطنية المقلدة على المواطنين راغبي شرائها، نظير مبالغ مالية.

وبالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات، وتبين أنه حاصل على معهد فني صناعي، مقيم بمحافظة الإسماعيلية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتفين محمولين .. بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على ما يؤكد نشاطه الإجرامي.

كما عثر بحوزته على 31 فرخ ورق مطبوع عليه الوجه الأمامي والخلفي لوجهي العملة الوطنية من فئة المائة جنيه مصري، معدين للقص والترويج، وكمية من ورق التصوير الأبيض معد للاستخدام، وطابعة حديثة متعددة الوظائف "المستخدمة فى تقليد العملات الورقية المضبوطة بأسلوب التصوير والنسخ المباشر من عملات ورقية صحيحة" ومبلغ مالي.

وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها لاستخدامها فى نشاطه الإجرامي فى تقليد وترويج العملات الوطنية، والمبلغ المالي الصحيح المضبوط، من متحصلات نشاطه الإجرامي .. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2