سفير روسيا لدى إسرائيل: نبذل قصارى جهدنا لضمان إجلاء سريع وآمن للمواطنين الروس من غزة

سفير روسيا لدى إسرائيل: نبذل قصارى جهدنا لضمان إجلاء سريع وآمن للمواطنين الروس من غزةسفير روسيا لدى إسرائيل: نبذل قصارى جهدنا لضمان إجلاء سريع وآمن للمواطنين الروس من غزة

عرب وعالم3-11-2023 | 00:47

أكد السفير الروسي لدى تل أبيب أناتولي فيكتوروف، أن وزارة الخارجية الروسية والوكالات المتخصصة الأخرى تبذل قصارى جهدها لضمان إجلاء سريع وآمن للمواطنين الروس من قطاع غزة.


وقال فيكتوروف وفقا لما اوردته وكالة أنباء تاس الروسية، "أن وزارة الخارجية والوكالات الروسية المتخصصة وبعثاتنا الخارجية في القاهرة وتل أبيب ورام الله على اتصال مع السلطات المعنية، نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان خروج آمن في أقرب وقت ممكن للمواطنين الروس من قطاع غزة، ونحن واثقون من أن جهودنا ستؤتي ثمارها".

وأوضح أن حوالي 1000 روسي مدرجون على قائمة الراغبين في إخلاء قطاع غزة.

وبدورها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، استعداد روسيا لمواصلة التعاون النشط مع إسرائيل ومصر وفلسطين لبدء إجلاء مواطنيها من قطاع غزة في أقرب وقت ممكن.

وقالت زاخاروفا "نحن نواصل التعاون النشط مع السلطات الإسرائيلية والمصرية والفلسطينية، كل يوم، عدة مرات في اليوم، نجري اتصالات مع سفيري مصر وإسرائيل في موسكو، وكذلك مع المنظمات الدولية المتخصصة، من أجل البدء في عملية الإخلاء في أسرع وقت ممكن".

وتصاعدت التوترات مرة أخرى في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر الماضي، وأعلنت إسرائيل عن فرض حصار كامل على قطاع غزة، وقامت بشن غارات جوية على غزة وكذلك على بعض أجزاء من لبنان وسوريا وتدور اشتباكات أيضا في الضفة الغربية.

أضف تعليق