أسامة كمال عن احتفالات رأس السنة: سماء تضاء بالألعاب النارية وأخرى بالقذائف

أسامة كمال عن احتفالات رأس السنة: سماء تضاء بالألعاب النارية وأخرى بالقذائف الإعلامي أسامة كمال

مصر2-1-2024 | 00:42

أجرى الإعلامي أسامة كمال، مُقارنة بين احتفالات دول العالم بحلول العام الجديد 2024، بينما كانت دول أخرى مثل فلسطين و السودان أسفل القصف والعدوان.

وأضاف "كمال" في أولى حلقات العام الجديد من برنامج "مساء dmc" المُذاع عبر شاشة "dmc"، مُستشهدًا بكلمات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي في قصيدة الأحزان العادية، قائلًا: "إحنا شعبين شعبين شعبين، شوف الأول فين والتاني فين".

واستكمل: "كلمات الخال الأبنودي، هي أدق ما يصف المشهد خلال الساعات الماضية، العالم كان يعيش حالة من الانفصام، ناس بتحتفل وناس بتتقتل؛ ناس بتصرخ احتفالًا وناس بتصرخ ألمًا وخوفًا وفزعًا، سماء بتنور بالألعاب النارية، وسماء تانية بتنوّر بالقذائف والرصاص".

واستعرض في فيديو قصير جانبًا من احتفالات رأس السنة حول العالم، بالتزامن مع الأوضاع في غزة، مُعلقًا: "صورة توضح الانفصام العالمي".

وأكد "كمال"، أنه ليس ضد الفرح والاحتفال والتفاؤل بعام جديد، مؤكدًا أن ذلك حق مكفول للجميع، ولكن يجب أيضًا احترام حق الإنسان في الأمان والسلام والمأكل والمشرب والمسكن، قائلًا: "الحياة حق للجميع".

وتابع: " كلامي مش مزايدة؛ كلامي بس علشان مننساش الشعب التاني من العالم. كلامي مش ضد الفرح ولا الاحتفال؛ الفن بكل أنواعه وأشكاله؛ نمط من أنماط المقاومة، أنا مش ضد الاحتفال؛ أنا ضد نسيان القضية".

أضف تعليق